تأجيل مباراة بإسرائيل لـ"هشاشة" الأمن
آخر تحديث: 2012/11/21 الساعة 19:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/21 الساعة 19:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/8 هـ

تأجيل مباراة بإسرائيل لـ"هشاشة" الأمن

تفجير الحافلة في تل أبيب والعدوان الإسرائيلي على غزة وراء تأجيل المباراة (الجزيرة)
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تأجيل مباراة كريات شمونة الإسرائيلي وأتلتيك بلباو الإسباني المقررة غدا الخميس بالجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بسبب "هشاشة الوضع الأمني" في إسرائيل.

وجاء القرار بعد الانفجار الذي استهدف حافلة عامة في شارع شاؤول حاميليش بتل أبيب وأسفر (وفق آخر حصيلة) عن إصابة 27 إسرائيليا ظهر اليوم الأربعاء، في وقت ارتفع فيه عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أسبوع إلى 145 شهيدا وأكثر 1100 جريح.

وقال متحدث باسم يويفا لوكالة الصحافة الفرنسية إن "المباراة تأجلت بسبب هشاشة الوضع الأمني. وسيتم تحديد الموعد الجديد للمباراة نهاية الأسبوع".

وتأخرت رحلة نادي بلباو إلى إسرائيل قبل إبلاغها بقرار الاتحاد القاري. وكانت المباراة مقررة في حيفا شمال إسرائيل، غير بعيد عن الحدود الجنوبية مع لبنان.

وتعليقا على التأجيل، قال رئيس النادي الإسباني جوزو أوروتيا "كنا ننوي السفر، لكن الحادث الأخير (انفجار الحافلة) تسبب بتأجيل المباراة".

وتبدو المباراة بلا أهمية فعلية في ظل احتياج كل من الفريقين لمعجزة للتأهل للدور التالي، حيث يقبع بلباو في قاع المجموعة ويحتل شمونة المركز الثالث قبل الأخير.

المصدر : وكالات

التعليقات