القطري العطية (يمين) والإسباني ساينز توجا سابقا برالي دكار (الأوروبية)
يخوض الإسباني كارلوس ساينز بطل العالم للراليات مرتين (1990 و1992) والمتوج برالي دكار على متن فولكسفاغن عام 2010، والبطل القطري ناصر العطية المتوج عام 2011،  منافسات النسخة الرابعة والثلاثين من رالي دكار الصحراوي بين ليما (البيرو) وسانتياغو دو تشيلي، تحت الألوان القطرية.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن "الماتادور" سيقود سيارة باغي بدفع مزدوج. كما سيقود العطية سيارة فولكسفاغن باغي، علما بأنه اضطر إلى الانسحاب في نسخة 2012 لأعطال ميكانيكية في سيارته هامر، قبل أن يتفرغ لرياضة الرماية ويحرز برونزية السكيت في ألعاب لندن الأولمبية الصيف الماضي.

وسيشارك بالتالي آخر ثلاثة أبطال في الرالي، من ضمنهم الفرنسي ستيفان بيترهانسل المتوج العام الماضي، ابتداء من 6 يناير/ كانون الثاني المقبل في ليما.

وعن عودة ساينز، قال بيترهانسل الذي سيقود سيارة ميني (فريق أكس ريد بي أم دبليو): "عودته أسعدتني كثيرا، لكنها ستشكل تهديدا جديا لي" مضيفا أن "مشاركة آخر ثلاثة أبطال تعلن عن منافسة كبيرة في النسخة المقبلة".

وكان بيترهانسل قد فرض نفسه أسطورة رالي دكار بعدما توج بطلا للنسخة الثالثة والثلاثين محرزا لقبه الرابع في فئة السيارات بعد تتويجه أعوام 2004 و2005 و2006، فعادل الرقم القياسي المسجل باسم الفنلندي أري فاتانن، رافعا رصيده إلى عشرة ألقاب في هذا السباق بعد أن توج بطلا في فئة الدراجات النارية في ست مناسبات.

المصدر : الفرنسية