برشلونة يتأهل وميسي يعزز أرقامه
آخر تحديث: 2012/11/20 الساعة 23:43 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/20 الساعة 23:43 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/7 هـ

برشلونة يتأهل وميسي يعزز أرقامه

ميسي رفع حصيلة أهدافه إلى 56 في دوري الأبطال (الفرنسية)
عاد برشلونة الإسباني بطل 2009 و2011 ببطاقة التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من العاصمة الروسية، بعدما اكتسح سبارتاك موسكو بثلاثية نظيفة رغم موجة البرد الجليدية يوم الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة من خمس مباريات، وتجمد رصيد سبارتاك عند ثلاث نقاط وفقد آماله في التأهل، بينما تقام المباراة الثانية من المجموعة بين سلتيك الأسكتلندي وبنفيكا البرتغالي في وقت لاحق. وسيضمن برشلونة صدارة المجموعة في حال خسارة سلتيك.

وعلى ملعب لوجنيكي وبدرجة حرارة بلغت 1 فوق الصفر، لعب جيرار بيكيه أساسيا في دفاع برشلونة وإلى جانبه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، إضافة إلى الظهيرين البرازيلي داني ألفيش وخوردي ألبا، وجلس كارليس بويول على مقاعد البدلاء، لينهي برشلونة مباراة نادرة هذا الموسم دون أن تهتز فيها شباكه. وعاد إلى تشكيلة برشلونة لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس الموقوف في آخر مباراتين.

ويدين برشلونة بالفضل في هذا الفوز لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 26 و38. وتكفل البرازيلي داني ألفيش بتسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 16.

وبفضل هذه الثنائية، رفع ميسي حصيلة أهدافه إلى 56 في دوري الأبطال معادلا رقم الهولندي رود فان نيستلروي، ليصبح ثانيا في ترتيب هدافي المسابقة القارية وراء الإسباني راوول غونزاليس الذي يملك 71 هدفا، ليتخطى رقم الأسطورة البرتغالية أوزيبيو بتسجيله 57 هدفا في جميع المسابقات الأوروبية ويصبح في المركز الثامن.

ورفع ميسي رصيده إلى 80 هدفا هذه السنة، ليصبح على بعد خمس خطوات من معادلة الرقم القياسي الذي يحمله الألماني غيرد مولر منذ عام 1972.

جاني برونو محتفلا بالهدف الثاني الذي سجله لليل (الفرنسية)

ثنائية ليل
وفي المجموعة السادسة، وجه ليل الفرنسي ضربة قاسية لآمال باتي بوريسوف البيلاروسي لبلوغ الدور الثاني، عندما هزمه في عقر داره 2-صفر على ملعب دينامو أمام 17 ألف متفرج في مينسك.

وسجل جبريل سيديبي (14) والبلجيكي جاني برونو (31) هدفيْ الفائز. وأكمل ليل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سيديبي (74).

وهذا الفوز هو الأول لليل بعد أربع خسارات متتالية، وقد فقد آماله باحتلال المركز الثالث المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

وتجمد رصيد بوريسوف عند ست نقاط في المركز الثالث بعد تلقيه خسارة ثالثة على التوالي، بانتظار قمة المجموعة بين فالنسيا الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني (9 نقاط) التي تقام لاحقا.

المصدر : وكالات

التعليقات