لاعب ميونيخ خافي مارتينيز (يمين) في صراع هوائي على الكرة مع لاعب نورمبرغ سيباستيان بولتر (الفرنسية)

أهدر بايرن ميونيخ فرصة تحطيم رقم قياسي بعدما تعادل مع مضيفه نورمبرغ 1-1 اليوم في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، في حين تعثر شالكه الوصيف بهزيمته أمام مضيفه باير ليفركوزن.

فعلى ملعب إيزي كريديت شتاديون، كان بايرن ميونيخ المتصدر ووصيف البطل يمني النفس بتحقيق فوزه الثامن على التوالي خارج أرضه (في نهاية الموسم الماضي وبداية الحالي) بهدف تحطيم الرقم الذي يتقاسمه مع بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين.

وفاجأ ميونيخ مضيفه بهدف سريع عبر الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (3)، رافعا رصيده إلى تسعة أهداف في صدارة ترتيب الهدافين. وفي مطلع الثاني تمكن نورمبرغ من معادلة النتيجة في الدقيقة الأولى عبر ماركوس فيولنر (46).

ورفع ميونيخ -الذي حقق تعادله الأول هذا الموسم مقابل هزيمة واحدة أيضا و10 انتصارات- رصيده إلى 31 نقطة، وابتعد بفارق ثماني نقاط عن شالكه الذي خسر أمام مضيفه باير ليفركوزن (الخامس) في قمة المرحلة بثنائية نظيفة سجلها أندريه شورله (45) وشتيفان كيسلينغ (67).

بقية النتائج
وفي مباراة أخرى على ملعب سيغنال إيدونا بارك، تغلب بوروسيا دورتموند بطل الثنائية الموسم الماضي على ضيفه غرويتر فورث الصاعد حديثا من الدرجة الثانية وصاحب المركز قبل الأخير 3-1.

وهز الفريق المحلي شباك ضيفه مبكرا جدا عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي (3). وجاء الرد سريعا من جانب الضيوف بهدف للمجري زولتان ستيبر (6). ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى سبعة أهداف بالدوري بعدما أضاف الثاني لفريقه من ركلة جزاء (15)، ثم أضاف ماريو غوتسه الثالث (42).

ومن حسن حظ إينتراخت فرانكفورت أن يكون ضيفه في هذه المرحلة أوغسبورغ الوافد الجديد وصاحب المركز الأخير، ليحتفظ بالمركز الثالث أسبوعا آخر بعد أن فاز عليه 4-2. وفاز هامبورغ على ضيفه ماينتس بهدف نظيف وخسر بوروسيا مونشنغلادباخ أمام ضيفه شتوتغارت 1-2. وبدوره، خسر هانوفر بالنتيجة ذاتها أمام ضيفه فرايبوغ 1-2.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءيْ فيردر بريمن مع فورتونا دوسلدورف، وهوفنهايم مع فولفسبورغ.

ترتيب فرق الصدارة
1- ميونيخ       31 نقطة من 12 مباريات.
2- شالكه         23 من 12
3- إينتراخت     23 من 12
4-  دورتموند    22 من 12
5-  ليفركوزن   21 من 12

المصدر : وكالات