نورويتش يهزم يونايتد وسيتي يتصدر
آخر تحديث: 2012/11/17 الساعة 23:31 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/17 الساعة 23:31 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/4 هـ

نورويتش يهزم يونايتد وسيتي يتصدر

تيفيز سجل ثنائية من أهداف سيتي الخمسة (الفرنسية)
انتزع مانشستر سيتي حامل اللقب صدارة الترتيب بعد فوزه العريض على ضيفه أستون فيلا بخماسية نظيفة، والخسارة المفاجئة للمتصدر السابق مانشستر يونايتد أمام مضيفه نوريتش سيتي 1-صفر السبت، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي شهدت أيضا فوزا كبيرا لأرسنال على جاره توتنهام 5-2.

ورفع سيتي رصيده إلى 28 نقطة مقابل 27 لجاره وغريمه يونايتد الذي لقي خسارته الأولى بعد خمسة انتصارات.

وخاض سيتي مواجهته قبل فرصته الأخيرة لمتابعة المشوار في دوري أبطال أوروبا حيث يستضيف ريال مدريد الإسباني الأربعاء المقبل، بعد دور أول مخيب لفريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

وانتظر سيتي حتى الدقيقة 42 ليفتتح التسجيل عبر الإسباني دافيد سيلفا، لينجح سيتي في التسجيل بالمباراة 38 على التوالي على أرضه في الدوري.

وفي الشوط الثاني، تابع سيتي ضغطه إلى أن ظفر بركلة جزاء أولى ترجمها الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بنجاح، مضيفا الهدف الثاني (54)، ثم ثانية سجلها الأرجنتيني تيفيز (65). وعمق أغويرو جراح الضيوف بعد دقيقتين بهدف رابع، ثم سجل تيفيز مجددا بهدف خامس (74).

وفي المباراة الثانية على ملعب "كارو رود"، فاجأ نوريتش الشياطين الحمر وألحق بهم خسارة ثالثة هذا الموسم بهدف أنطوني بيلينكغتون (60). وغاب عن صفوف يونايتد مهاجمه الدولي واين روني لإصابة في كاحله، فلعب المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" أساسيا، في حين عجز الهولندي روبن فان بيرسي متصدر ترتيب الهدافين السابق عن إدراك الشباك وإنقاذ فريقه.

وتابع وست بروميتش ألبيون نتائجه الرائعة وأسقط ضيفه تشلسي بطل أوروبا 2-1 على ملعب "ذي هاوثورنز"، ليرفع وست بورميتش رصيده إلى 23 نقطة ويصبح رابعا بفارق نقطة واحدة عن تشلسي ثالث الترتيب.

ومنح الإيرلندي شاين لونغ التقدم لوست بروميتش (11)، ثم عادل البلجيكي آدين هازار لتشلسي (39). واستعاد أصحاب الأرض تقدمهم مطلع الشوط الثاني بهدف للنيجيري بيتر أوديموينغي (50).

أوليفييه جيرو محتفلا بالهدف الثالث الذي سجله للأرسنال (الفرنسية)

خماسية أرسنال
وقدم أرسنال عرضا كبيرا وألحق بضيفه اللدود توتنهام خسارة ثقيلة 5-2 في افتتاح المرحلة، محققا نفس النتيجة في المواجهة الأخيرة بينهما في الدوري فبراير/شباط الماضي.

وهذا الفوز هو الأول لأرسنال في ثلاث مباريات، فرفع رصيده إلى 19 نقطة وأصبح سادسا مؤقتا، في حين تراجع توتنهام إلى المركز الثامن بعد تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي.

وافتتح إيمانويل أديبايور التسجيل للضيوف في الدقيقة 10، ثم عادل أرسنال عبر بيير ميرتيساكر (24)، وأضاف لوكاس بودولسكي الثاني (42)، وأوليفييه جيرو الهدف الثالث (45)، وسنانتي كازولا الرابع (60)، قبل أن يذلل غاريت بيل الفارق بهدف ثان لتوتنهام (71). واختتم ثيو والكوت مهرجان التهديف لأرسنال بهدف خامس (90).

وحقق ريدينغ فوزه الأول هذا الموسم فألحق الخسارة الأولى بضيفه إيفرتون في تسع مباريات 2-1. وحقق ليفربول فوزه الأول في أربع مباريات على حساب ضيفه ويغان 3-صفر.

وسقط نيوكاسل يونايتد على أرضه أمام سوانسي سيتي 1-2. وفي صراع مرير للهرب من قاع الترتيب، عاد ساوثمبتون بنقاط ثمينة من أرض كوينز بارك رينجرز بعدما هزمه 3-1.

ويلعب غدا الأحد فولهام مع سندرلاند، وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بمباراة وست هام مع ستوك سيتي.

ترتيب فرق الصدارة
1- سيتي         28 نقطة من 12 مباراة.
2-  يونايتد      27 من 12
3- تشلسي       24 من 12
4- وست بروميتش  23 من 12
5- إيفرتون     20 من 12 

المصدر : وكالات

التعليقات