سوريا سجل ذهابا وإيابا بمرمى منتخب لبنان (رويترز)
قاد المهاجم سيباستيان سوريا منتخب قطر إلى تجديد فوزه على ضيفه لبنان 1-صفر اليوم في الدوحة، كما فاجأ منتخب أوزبكستان مضيفه إيران وهزمه بالنتيجة ذاتها في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم "البرازيل 2014".

وسجل سوريا هدف الفوز في الدقيقة 75 معززا بالتالي فرصة "العنابي" في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى النهائيات، في حين سجل هدف أوزبكستان أوليغ بيك باكييف في الدقيقة 71 رافعا رصيد منتخب بلاده إلى ثماني نقاط انفردت بفضلها بالصدارة أمام كوريا الجنوبية (ترتاح في هذه الجولة) وإيران وقطر برصيد سبع نقاط لكل منهم، في حين تجمد رصيد لبنان عند أربع نقاط.

ويتأهل الأول والثاني من المجموعة مباشرة إلى النهائيات، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين الأولى والثانية ذهابا وإيابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضا مع خامس أميركا الجنوبية.

وكان المنتخبان القطري واللبناني قد التقيا في افتتاح التصفيات في بيروت في 3 يونيو/ حزيران الماضي وخطف حينها الأول فوزا ثمينا بهدف لسيباستيان سوريا بالذات. والفوز هو الثاني لقطر في الدور الرابع، وعلى لبنان بالتحديد، إذ خسر أمام كوريا الجنوبية في الدوحة 1-4، وتعادل سلبا مع إيران في طهران، قبل أن يخسر أمام أوزبكستان صفر-1 في الدوحة في الجولة الماضية.

في المقابل، أصبحت فرصة منتخب لبنان في اللحاق بركب المنافسين على التأهل صعبة مع العلم بأنه حقق إنجازا كبيرا لكونه يخوض الدور الرابع الحاسم للمرة الأولى في تاريخه. وكان المنتخب اللبناني حقق نتيجة لافتة في الجولة الماضية على أرضه بتغلبه على نظيره الإيراني بهدف لنجمه رضا عنتر.

المصدر : وكالات