ميسي (يمين) ومارادونا (غيتي-الأوروبية)
اعتبر المدافع الدولي الإسباني جيرار بيكيه في تصريح صحفي أن الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا لم يبلغ نصف مستوى مواطنه ليونيل ميسي في نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال بيكيه العائد حديثا من الإصابة لإذاعة "راك 1" الكاتالونية "مقارنة مع اللاعبين الذين أحرزوا لقب المونديال، أعتقد أن ميسي هو الأفضل لأن أداءه ثابت دوما، خلافا لمارادونا. في برشلونة، لم يبلغ مارادونا نصف مستوى ميسي. يمتلك الأخير سنوات جيدة في مسيرته كي يكون الأفضل في التاريخ".

وحمل مارادونا ألوان برشلونة الإسباني بين 1982 و1984 وأحرز معه خلالها كأس الملك وكأس الرابطة والكأس السوبر الإسبانية، بيد أن نجاحاته الخارقة تحققت مع نابولي الإيطالي ومنتخب الأرجنتين بطل العالم عام 1986.

وعن هوية من سينال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2012، لم يتردد بيكيه في القول إنه يحترم كل من يعتقد أن رونالدو يستحق الكرة الذهبية، لكن ميسي ليس من هذا العالم، أما رونالدو فهو الأفضل بين البشر.

واعتبر بيكيه أنه يريد إنهاء مسيرته مع برشلونة وأن يصبح رئيسا للنادي الكاتالوني قائلا "أمازح أحيانا بأني أريد أن أصبح رئيسا للنادي. أحببت دوما عالم الأعمال وأنا مرتبط بهذه المؤسسة".

المصدر : الفرنسية