ديوكوفيتش يهزم فيدرر ويقتنص ختامية الموسم

Serbia's Novak Djokovic poses with the winners' trophy after the singles final against Switzerland's Roger Federer on the eighth day of the ATP World Tour Finals tennis tournament in London on November 12, 2012. AFP PHOTO / GLYN KIRK
undefined

كتب نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش صفحة النهاية لموسمه بأحرف من ذهب، وتوج بلقب البطولة الختامية للموسم بالعاصمة البريطانية لندن على حساب النجم السويسري روجيه فيدرر أقرب منافسيه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

وتغلب ديوكوفيتش على فيدرر المصنف الثاني على العالم (7/6 ) و(8/6) و(7/5) في المباراة النهائية التي استمرت ساعتين و14 دقيقة مساء أمس الاثنين، ليعتلي منصة التتويج في البطولة الختامية للمرة الثانية، ويحرم فيدرر من الفوز بلقبه السابع فيها.

وجاء التتويج بلقب البطولة الختامية بعد أن ضمن ديوكوفيتش بالفعل إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين للعام الثاني على التوالي.

وهذا اللقب هو السادس لديوكوفيتش هذا الموسم بينها ثلاثة ألقاب في دورات الماسترز صاحبة الألف نقطة (ميامي وتورونتو وشنغهاي)، لكنه خسر نهائي بطولة فرنسا على ملاعب رولان غاروس، وبطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، ونهائي المسابقة في دورة الألعاب الأولمبية في لندن بالذات.

المصدر : وكالات