للمرة الخامسة في السنوات الست الأخيرة يفشل الهلال في فك عقدة دور الأربعة للمسابقات القارية (الفرنسية)
لحق الهلال السوداني بمواطنه المريخ وودع مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخروجه من دور الأربعة إثر خسارته أمام دجوليبا المالي 7-8 بركلات الترجيح الأحد في باماكو في إياب الدور نصف النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي بفوز الفريق المالي بهدفين نظيفين سجلهما إدريسا تراوريه (52 من ركلة جزاء) وجانفييه ابوتا (80)، وهي النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب في أم درمان الأسبوع الماضي، فتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق المالي.

وهي المرة الثانية التي يتفوق فيها دجوليبا على الهلال قاريا بعد الأولى عام 2010 عندما فاز الهلال 2-1 في أم درمان ورد دجوليبا بهدفين نظيفين في باماكو في دور المجموعات.

وكان المريخ خرج أيضا من دور الأربعة بتعادله السلبي مع ليوباردز الكونغولي إيابا في أم درمان بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الكونغولي 2-1، ليحرم الفريقان السودانيان من نهائي عربي خالص وتكرار إنجاز الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كما حرم المريخ والهلال من مواصلة مشوارهما في سعيهما إلى إبقاء لقب المسابقة عربيا بعد تتويج المغرب الفاسي المغربي باللقب العام الماضي على حساب الأفريقي التونسي، والفتح الرباطي بلقب 2010 على حساب الصفاقسي التونسي.

وهي المرة الخامسة التي يفشل فيها الهلال في فك عقدته في دور الأربعة للمسابقات القارية في السنوات الست الأخيرة حيث فشل في تخطيه في ثلاث مناسبات ضمن دوري الأبطال ومرتين في كأس الاتحاد.

وحل الهلال وصيفا في المجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي (المجموعتين) بفارق ثلاث نقاط عن مواطنه وغريمه المريخ، في حين تصدر دجوليبا المجموعة الثانية بسهولة أمام ليوباردز الكونغولي.

المصدر : وكالات