العاجي سالومون كالو (وسط) سجل هدف المباراة الوحيد لليل (الفرنسية)
نجح ليل بطل الموسم قبل الماضي في تجاوز هزيمته المذلة الأربعاء الماضي (1-6) في دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني، وذلك بفوزه على ضيفه بريست 1-صفر يوم السبت في المرحلة الـ12 من الدوري الفرنسي لكرة القدم الذي يتصدره باريس سان جرمان.

ويدين ليل الذي فقد الأمل في بلوغ الدور الثاني لأبطال أوروبا بعد تلقيه أربع هزائم على التوالي، بفوزه الثالث على التوالي والرابع في آخر خمس مباريات إلى العاجي سالومون كالو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45، علما بأنه كان صاحب الهدف الوحيد في مرمى بايرن ميونيخ أيضا.

ورفع ليل رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة أمام تولوز الذي خسر للمرة الثانية على التوالي على أرضه أمام أجاكسيو بهدفين لأنتوني ليبيني (4 خطأ في مرمى فريقه) والتونسي أيمن عبد النور (72)، مقابل أربعة أهداف لفريديريك ساماريتانو (15) والمغربي شهير بلغزواني (33 و90) وسيغاماري ديارا (67).

وتخطى سانت إتيان الذي ألحق في المرحلة السابقة بباريس سان جرمان المتصدر هزيمته الأولى هذا الموسم، عقبة ضيفه تروا بالفوز عليه بهدفين لرينو كوهاد (46) والغابوني بيار أوباميانغ (88)، محافظا على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي.

ورفع سانت إتيان رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث مؤقتا وبفارق الأهداف أمام فالنسيان الذي واصل بدوره نتائجه الجيدة بفوزه خارج قواعده على باستيا 3-2 وسقط رينس أمام ضيفه إيفيان 1-2.

مباريات الأحد
مرسيليا - نيس
لوريان - بوردو
سوشو - ليون
مونبلييه -  باريس سان جرمان

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس        22 نقطة من 11 مباراة
2- مرسيليا       22 من 10
3- سانت إتيان   21 من 12
4- فالنسيان      21 من 12
5- ليون          21 من 10

المصدر : وكالات