لاعب فايكانو ليوناردو باتيستاو محتفلا بالهدف الأول لفريقه (الأوروبية)
حول كل من رايو فايكانو وريال سرقسطة تخلفهما في النتيجة إلى فوزين على سلتا فيغو وديبورتيفو لا كورونيا السبت في المرحلة الـ11 من دوري إسبانيا لكرة القدم.
 
وعاد رايو فايكانو من بعيد وحول تخلفه أمام ضيفه سلتا فيغو بهدفين نظيفين إلى فوز خامس هذا الموسم بعد أن تغلب عليه 3-2، ليرفع فايكانو رصيده إلى 16 نقطة، فيما تجمد رصيد سلتا فيغو عند عشر نقاط بعد أن مني بهزيمته السابعة.

وكانت الدقيقة 39 نقطة التحول في اللقاء حين تعرض سلتا فيغو لضربة بطرد لاعبه الأرجنتيني غوستافو كابرال لحصوله على إنذار ثان، ما سمح لفايكانو بتعويض الهدفين اللذين تلقاهما في الشوط الأول عبر إياغو أسباس (12 و34) وتسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني بفضل ليوناردو باتيستاو "ليو" (59) وروبرتو تريغيرو "تيتو" (72) وفرانسيسكو بيتي (82 من ركلة جزاء).

وحذا ريال سرقسطة حذو فايكانو وحول تخلفه أمام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدفين نظيفين لبرونو غاما (13) وريكي (20) إلى فوز رابع هذا الموسم بنتيجة 5-3 بفضل أنتونيو بينيتيز (27 من ركلة جزاء) وفرانسيسكو مونتانييس (61) وألفارو غونزاليس (66) والبرتغالي هيلدر بوستيغا (76 و82)، قبل أن يسجل رودولفو بوديبو من غينيا الاستوائية الهدف الثالث للضيوف (90) الذين تأثروا بالنقص العددي بعد طرد البرتغالي بيتزي في الدقيقة 49.

ورفع سرقسطة رصيده بالمركز العاشر إلى 15 نقطة مقابل عشر لديبورتيفو في المركز 18.

وحسم أوساسونا موقعه أسفل الترتيب مع مضيفه إسبانيول وحقق فوزه الثاني فقط هذا الموسم، وجاء بنتيجة كبيرة 3-صفر. وبقي أوساسونا في ذيل الترتيب، لكن الفارق الذي يفصله عن إسبانيول التاسع عشر أصبح نقطة واحدة.

ويلعب لاحقا ملقة مع ريال سوسيداد.

مباريات الأحد
بلد الوليد - فالنسيا
أتلتيك بلباو - أشبيلية
مايوركا - برشلونة
أتلتيكو مدريد - خيتافي
ليفانتي - ريال مدريد

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة      28 نقطة من 10 مباريات.
2- أتلتيكو        25 من 10
3- ريال          20 من 10
4- بيتيس        19 من 11
5- ملقة          18 من 10

المصدر : وكالات