تعويذة مونديال البرازيل 2014 (رويترز)
تعادل منتخب قطر لكرة القدم مع نظيره الأردني 1-1 في مباراة ودية أقيمت الاثنين في الدوحة ضمن استعدادات الأول للقاء أوزبكستان، والثاني للقاء عمان في الـ16 من الشهر الحالي في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وتقدم المنتخب الأردني أولا بواسطة حسن عبد الفتاح (68)، وأدرك ماجد محمد التعادل لقطر بعد دقيقة واحدة (69). ويلتقي المنتخب القطري يوم الثلاثاء بنظيره العماني في مباراة ودية هي الخامسة والأخيرة.

وأقيمت المباراة من دون حضور جمهور استجابة لرغبة البرازيلي باولو أوتوري مدرب المنتخب القطري، كما غاب عن المنتخبين عدد من العناصر الأساسية في محاولة من أوتوري والعراقي عدنان حمد مدرب الأردن إخفاء أوراقهما عن عيون منافسيهما.

يذكر أن قطر تتقاسم المرتبة الثانية في المجموعة الأولى مع إيران ولبنان برصيد أربع نقاط خلف كوريا الجنوبية المتصدرة بسبع نقاط وأمام أوزبكستان الرابعة برصيد نقطتين.

وفي المجموعة الثانية، ينفرد الأردن بالمرتبة الثانية برصيد أربع نقاط خلف اليابان المتصدر بعشر نقاط وأمام كل من العراق وأستراليا وعمان أصحاب المركز الثالث برصيد نقطتين.

في سياق متصل بتصفيات كأس العالم، وصل المنتخب المصري الاثنين إلى دبي بالإمارات حيث سيقيم معسكره الخارجي الذي يتضمن خوض مباراتين وديتين استعدادا للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال. ويواجه رجال المدرب الأميركي بوب برادلي منتخبي الكونغو وتونس وديا يومي 12 و16 من الشهر الحالي.

المصدر : وكالات