سادومبا (يمين) أحرز هدفي الهلال لفرنسية)
فاز الهلال السوداني على مواطنه أهلي شندي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما الجمعة باستاد الهلال بأم درمان ضمن مباريات المجموعة الأولى من تصفيات الدور الربع النهائي في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي.

وقدم الفريقان مباراة مثيرة، غير أن الهلال وعبر مهاجمه الزيمبابوي إداورد سادومبا تمكن من كسب نتيجة المباراة.

وبذلك ضمن الهلال السوداني صعوده لدور الأربعة في البطولة وارتفع برصيده إلى 11 نقطة ليتصدر المجموعة مؤقتا، ويبقى أهلي شندي في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وكان المريخ السوداني (10 نقاط) ودجوليبا المالي أول المتأهلين إلى دور الأربعة في الجولة الرابعة بعدما جدد كل منها الفوز على أهلي شندي والوداد البيضاوي المغربي على التوالي.

وفي المجموعة الأولى ذاتها، يحل المريخ السبت ضيفا على إنتر كلوب في مباراة تحصيل حاصل بعدما ضمن تأهله لكنه سيلعب من أجل الفوز في سعيه إلى حسم الصدارة.

من جهته، يتصدر دجوليبا المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط أمام ليوباردز الكونغولي الذي يكفيه أيضا التعادل مع الوداد وتعثر الملعب المالي أمام دجوليبا لحسم البطاقة الثانية قبل الجولة السادسة الأخيرة.

ويتقاسم الوداد البيضاوي، وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، المركز الثالث مع الملعب المالي برصيد نقطتين لكل منهما، وهو بحاجة إلى الفوز لرفع غلته إلى 5 نقاط للإبقاء على آماله في المنافسة حتى الجولة الأخيرة حيث يحل ضيفا على الملعب المالي ومن ثم الفوز عليه مع تعثر ليوباردز أمام ضيفه دجوليبا.

المصدر : الجزيرة + وكالات