أودينيزي قلب تخلفه أمام ليفربول إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف مقابل اثنين (الفرنسية)

عرفت الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم الخميس تألقا للأندية الإيطالية، حيث حقق كل من أودينيزي وإنتر ميلان ولاتسيو نتيجة الفوز، بينما تمكن حامل اللقب أتلتيكو مدريد الإسباني من حصد النقاط الثلاث بعد فوز صعب على  فيكتوريا بلزن التشيكي في الوقت بدل الضائع.

فقد انتفض أودينيزي في الشوط الثاني من مواجهته ضد ليفربول وحقق فوزا غير متوقع، بعدما حول تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين بنتيجة 3-2.

ورفع أودينيزي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط، خلف آنجي الروسي الذي تغلب على يانغ بويز السويسري 2-0 في وقت سابق. وتجمد رصيد ليفربول عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بالمجموعة.

وفي المجموعة العاشرة، فاز لاتسيو على ضيفه ماريبور السلوفيني بهدف نظيف. وأحرز إيدرسون هدف الفوز للاتسيو في الدقيقة 62، ثم أهدر أندرسون هيرنانديز ضربة جزاء في الدقيقة 77.

ورفع لاتسيو رصيده إلى أربع نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد ماريبور عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، ليحل توتنهام الإنجليزي في المركز الثالث برصيد نقطتين مقابل نقطة واحدة لباناثينايكوس اليوناني في المركز الرابع.

لاعب أتلتيكو مدريد كريستيان رودريغز
يحتفي ورفاقه بهدف الخلاص (الفرنسية)

فوز صعب
وفي المجموعة الثانية، أنقذ كريستيان رودريغز نجم منتخب أوروغواي فريق أتلتيكو مدريد الإسباني حامل اللقب من فخ التعادل، وسجل له هدف الفوز 1-0 في الوقت بدل الضائع أمام ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

وانفرد أتلتيكو بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام فيكتوريا بلزن، مقابل نقطة واحدة لكل من أكاديميكا كويمبرا البرتغالي وهابويل تل أبيب الإسرائيلي.

وفي المجموعة الأولى، أنقذ المهاجم الكاميروني الدولي صامويل إيتو فريق آنجي الروسي من كمين  ضيفه يانج بويز السويسري وسجل له هدفين، ليقوده إلى الفوز الثمين 2-صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وفي المجموعة الثالثة، أحبط مارسيليا الفرنسي مغامرة ضيفه إيل ليماسول القبرصي، ونجح في تحويل تأخره بهدف إلى فوز كاسح 5-1.

واكتسح نيوكاسل الإنجليزي ضيفه بوردو الفرنسي بثلاثة أهداف نظيفة في المجموعة الرابعة، لينتزع منه الصدارة. ورفع نيوكاسل رصيده إلى أربع نقاط بينما تراجع بوردو إلى المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط.

واستعاد بروج البلجيكي توازنه على الساحة الأوروبية بفوز ثمين 2-0 على ضيفه ماريتيمو البرتغالي في ذات المجموعة.

ليون بالصدارة
وفي المجموعة التاسعة، انتزع ليون الفرنسي فوزا غاليا على هابويل إيروني شمونة الإسرائيلي 4-3 .

ورفع ليون رصيده إلى ست نقاط في الصدارة بينما تجمد رصيد هابويل عند نقطة واحدة متساويا مع أتلتيك بيلباو الإسباني فيما يحتل سبارتا براغ  التشيكي المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط.

وفي المجموعة الحادية عشر، تغلب باير ليفركوزن الألماني على مضيفه  روزنبرغ النرويجي بهدف نظيف.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى أربع نقاط متساويا مع ميتاليست خاركيف الأوكراني في الصدارة، بينما تجمد رصيد روزنبرغ عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، ويأتي رابيد فيينا النمساوي في المركز الرابع الأخير بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثانية عشر، نجح هانوفر الألماني في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه ليفانتي الإسباني إلى الفوز 2-1.

ورفع هانوفر رصيده إلى أربع نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، ويأتي تفينتي أنشيخيده الهولندي في المركز الثالث بنقطتين، يليه هلسنبورغ السويدي في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

المصدر : وكالات