لحق الأهلي السعودي بأولسان الكوري الجنوبي إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وتأهل للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على مواطنه وغريمه الاتحاد 2-صفر الأربعاء على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة في إياب نصف النهائي.

وسجل معتز الموسى (44) والبرازيلي فيكتور سيموس (85) هدفيْ الأهلي الذي انهزم ذهابا على الملعب ذاته 1-صفر، ليلحق بأولسان الذي تأهل في وقت سابق بفوزه على ضيفه بونيودكور الأوزبكي 2-صفر في مباراة الإياب، بعد أن كان تغلب على منافسه في عقر داره 3-1 ذهابا.
 
وشهدت نهاية المباراة حالة من الفوضى إثر اشتباك إبراهيم هزازي من الاتحاد ومنصور الحربي من الأهلي، فحصل تدافع على أرض الملعب مما دفع بباقي اللاعبين وإداريّي الفريقين ورجال الأمن إلى التدخل لتهدئة الوضع.

ويعتبر الأهلي أول فريق سعودي يبلغ نهائي بطولة آسيوية عام 1986، لكنها المرة الأولى التي يحقق فيها هذا الإنجاز في الحلة الجديدة لدوري الأبطال.

وسيستضيف أولسان الدور النهائي -الذي سيقام من مباراة واحدة- على أرضه في 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وسيشارك الفائز بالنهائي في كأس العالم للأندية المقررة باليابان في ديسمبر/كانون الأول المقبل مع تشلسي الإنجليزي بطل أوروبا، وكورنثيانز البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، ومونتيري المكسيكي بطل كأس منطقة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) والفائز من مواجهة الترجي التونسي والأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

المصدر : وكالات