حارس مرمى برشلونة فالديز يبعد كرة من أمام مهاجمي بنفيكا (الفرنسية)
حقق كل من برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي فوزه الثاني على التوالي في دور المجموعات ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما انتزع تشلسي الإنجليزي حامل اللقب فوزه الأول بتغلبه على مضيفه نودرشيالاند الدانماركي المغمور 4-صفر، في حين سقط بايرن ميونيخ الألماني أمام مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 1-3.

في المباراة الأولى ضمن المجموعة السابعة، تابع برشلونة انتصاراته المتتالية في الموسم الجديد ورفعها إلى ثمانية في جميع المسابقات (ستة في الدوري) عندما حسم قمته مع مضيفه بنفيكا 2-صفر في لشبونة.

وكان بنفيكا الطرف الأفضل في بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل من تسديدة قوية للبرازيلي برونو سيزار من 25 مترا ارتدت من الحارس فيكتور فالديز دون أن تجد من يتابعها داخل المرمى الخالي، ثم انفراد للبرازيلي الآخر ليما أنقذه فالديز بأبعاده الكرة إلى ركنية.

ورد الفريق الكاتالوني بهجمة منسقة افتتح من خلالها التسجيل عبر مهاجمه الدولي التشيلي إليكسيس سانشيز بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة بعد تمريرة من الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 6.
وأهدر سانشيز فرصة إضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من فابريغاس داخل المنطقة سددها بجوار القائم الأيسر (في الدقيقة46).

وعزز فابريغاس تقدم الفريق الكاتالوني عندما تلقى كرة من ميسي بعد مجهود فردي للأخير فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيسراه على يسار الحارس (في الدقيقة 54).

وفي المجموعة ذاتها، فك سلتيك عقدته خارج قواعده وعاد من ملعب "لوجنيكي ستاديوم" الخاص بسبارتاك موسكو الروسي بفوزه الأول على الإطلاق في دور المجموعات وجاء بنتيجة 3-2 بفضل هدف قاتل من اليوناني يورغوس ساماراس.

وسجل النيجيري إيمانويل إيمينيكي في الدقيقتين 41 و48 هدفي سبارتاك، والإنجليزي غاري هوبر (في الدقيقة12) ودميتري كومباروف (في الدقيقة71 خطأ في مرمى فريقه) واليوناني يورغوس ساماراس في الوقت الإضافي للمباراة أهداف سلتيك.

مهاجم مانشستر روني يحاول تخطي أحد مدافعي كلوغ (الفرنسية)
فوز مانشستر
وفي المجموعة الثامنة، فرض المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي نفسه نجما لمباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام مضيفه كلوغ وحول تخلفه بهدف لليوناني بانتيليس كابيتانوس (في الدقيقة 14) لفوز بهدفين سجلهما في الدقيقتين 28 و49.

وفي المجموعة ذاتها، لم تكن حال غلطة سراي أفضل من كلوغ وسقط على أرضه أمام ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي صفر-1.

ومنح روبن ميكايل التقدم للضيوف بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (في الدقيقة 27) وأضاف البرازيلي آلان أوسوريو كوستا سيلفا الثاني (90+4) فعوض خسارته أمام كلوغ صفر-2 في الجولة الأولى، وملحقا الخسارة الثانية بالفريق التركي.

وفي المجموعة الخامسة، حقق تشلسي فوزه الأول على مضيفه نودرشيالاند الدانماركي برباعية نظيفة على ملعب مدينة فاروم سجلها الإسباني خوان ماتا (33 و82) والبرازيليان دافيد لويز (79) وراميريش سانتوس (89).

وتصدر تشلسي الذي تعادل في الجولة الأولى مع يوفنتوس الإيطالي 2-2، ترتيب المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف أمام شاختار دانييتسك الأوكراني الذي تعادل أمس أيضا مع الفريق الإيطالي 1-1.

خسارة بايرن

وفي المجموعة السادسة، حقق باتي بوريسوف البيلاروسي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني وصيف بطل الموسم الماضي 3-1، بينما تغلب فالنسيا الإسباني على ضيفه ليل الفرنسي 2-صفر.

ريبيري سجل حفظ ماء الوجه لبايرن (الفرنسية)
وتصدر باتي الترتيب بعد أن كان تغلب على ليل 3-1 في الجولة الأولى، بينما فاز بايرن ميونيخ على فالنسيا 2-1.

وأنهى باتي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ألكسندر بافلوف في الدقيقة 23. وفي الشوط الثاني، أضاف فيتالي روديونوف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 78 ليعزز الفريق تقدمه. وسجل الفرنسي فرانك ريبيري هدف حفظ ماء الوجه لبايرن في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة قبل أن يحرز رينان بريسان الهدف الثالث لباتي بوريسوف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ويلحق ببايرن الهزيمة الأولى له في مختلف البطولات هذا الموسم.


وفي المباراة الثانية، تأخر فالنسيا لافتتاح التسجيل حتى الدقيقة 38 بعد أن أرسل روبرتو سولدادو كرة بينية في عمق منطقة ليل تلقفها البرازيلي جوناس غونسالفيش أوليفيرا وتابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى.


وكما في الشوط الأول، تأخر فالنسيا في تسجيل الهدف الثاني حتى الدقيقة 75 وعبر جوناس نفسه بعدما تلقى تمريرة متقنة من الجزائري سفيان فغولي تابعها من زاوية صعبة في سقف الشبكة على يسار الحارس ميكايل لاندرو.

المصدر : وكالات