الأرجنتيني غونزالو هيغوين (يمين) سجل هدفين في المباراة (الفرنسية)
سحق نادي ريال مدريد لكرة القدم الأحد مضيفه ريال مايوركا بخمسة أهداف نظيفة، في حين لحق أتلتيكو مدريد بالمتصدر برشلونة بعد فوزه على ضيفه أوساسونا 3-1 في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني.

وسجل للريال -الذي يبتعد ثماني نقاط عن ثنائي الصدارة- الأرجنتيني غونزالو هيغوين (8 و70) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (22 و73) وخوسيه كايخون (90+1).

وجاء هذا الفوز ليصالح ريال مدريد جماهيره بعدما مني بالهزيمة الأولى له في دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين مقابل هدف يوم الأربعاء الماضي.

ورفع ريال مدريد رصيده في الدوري إلى 17 نقطة ليصعد إلى المركز الرابع بفارق ثماني نقاط عن المتصدرين، أتلتيكو مدريد وبرشلونة، الذي لا يزال متقدما بفارق النقاط.

أما أتلتيكو مدريد فيعد هذا فوزه الثامن، ورفع به رصيده إلى 25 نقطة من تسع مباريات بالتساوي مع برشلونة، الذي كان قد سحق أول أمس السبت رايو فايكانو بخماسية نظيفة.

وسجل البرازيلي جواو ميراندا (31) وراوول غارسيا (35) والكولومبي راداميل فالكاو غارسيا (73) أهداف أتلتيكو، والبلجيكي رولاند لاماه (43) هدف أوساسونا.

ريال مدريد يوجد في المرتبة الرابعة بفارق ثماني نقاط عن الصدارة (الفرنسية)

وألحق ريال سرقسطة الخسارة الثالثة بضيفه إشبيلية 2-1، وتجمد بذلك رصيد إشبيلية عند 14 نقطة في المركز السادس مؤقتا، في حين رفع سرقسطة رصيده إلى 12 نقطة.

وسجل البرتغالي هلدر بوستيغا (35) والروماني كريستيان سابونارو (44) هدفيْ سرقسطة، والتشيلي غاري ميديل (70) هدف إشبيلية.

وحقق ليفانتي فوزه الثالث على التوالي على حساب ضيفه غرناطة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حيث سجل لليفانتي النيجيري أوبافيمي مارتنز (12 و60) وبدرو ريوس (73)، وأحرز هدف غرناطة المغربي يوسف العربي (84).

وعاد خيتافي بالنقاط من إقليم الباسك عندما تغلب على أتلتيك بلباو بهدفين سجلهما خوان رودريغيز (12) وألفارو فاسكيز (58)، مقابل هدف واحد سجله ميكيل سان خوسيه (90+4). وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء بلد الوليد مع ريال سوسييداد.

ترتيب فرق الصدارة:
1 ـ برشلونة 25 نقطة من 9 مباريات
2 ـ أتلتيكو مدريد 25 من 9 مباريات
3 ـ ملقة 18 من 9 مباريات
4 ـ ريال مدريد 17 من 9 مباريات
5 ـ ريال بيتيس 16 من 9 مباريات

المصدر : وكالات