المكسيكي خافيير هرنانديز تمكن من إهداء الشياطين الحمر ثلاث نقاط مهمة (الفرنسية)
وضع مانشستر يونايتد حدا لعقدة ملعب ستامفورد بريدج وعاد بثلاث نقاط ثمينة من أرض تشلسي المتصدر، عندما تغلب عليه 3-2 بمباراة في غاية التشويق اليوم ضمن الجولة التاسعة من دوري إنجلترا لكرة القدم.

وافتتح يونايتد التسجيل عبر لاعب تشلسي البرازيلي دافيد لويز منذ الدقيقة الرابعة خطأ في مرمى فريقه، ثم أضاف الهولندي روبن فان برسي الهدف الثاني في الدقيقة 12، غير أن تشلسي عاد للمباراة وعادل النتيجة في مناسبة أولى عبر الإسباني خوان ماتا (44) والبرازيلي راميريش (53).

وفي الدقيقة 75 تمكن المكسيكي خافيير هرنانديز من إهداء الشياطين الحمر ثلاث نقاط مهمة بتسجيله هدف الفوز.
 
واستفاد يونايتد ومانشستر سيتي حامل اللقب من النتيجة، إذ قلصا الفارق إلى نقطة وحيدة مع تشلسي الذي حافظ على صدارته، على رغم خسارته وهي الأولى له هذا الموسم.

وكان يونايتد فشل في إلحاق الهزيمة بتشلسي في لندن في المباريات العشر الأخيرة، حيث خسر ست مرات وحقق التعادل أربع مرات، كانت الأخيرة فيها الموسم الماضي عندما قلب الشياطين الحمر تخلفهم صفر-3 إلى تعادل 3-3 في مباراة مثيرة. ومن جهته، حقق تشلسي انطلاقة رائعة هذا الموسم بفوزه في سبع مباريات وتحقيقه التعادل في واحدة، وكان الوحيد الذي لم يخسر إلى جانب سيتي.

وغاب عن صفوف تشلسي قائده جون تيري الموقوف أربع مباريات بسبب اتهامه بتوجيه إساءة عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز أنطون فرديناند. ومن جهته، صافح ريو فرديناند مدافع يونايتد ظهير تشلسي أشلي كول قبل المباراة، بعد أن شهد الأخير لمصلحة قائد الزرق جون تيري في قضية الإهانات العنصرية للأخير ضد أنطون فرديناند شقيق ريو ولاعب كوينز بارك.

من مباراة ليفربول وإيفرتون (الفرنسية)

بقية النتائج
وفي بقية مباريات اليوم، انتهت معركة الجارين اللدودين إيفرتون وضيفه ليفربول بالتعادل 2-2. ولا يزال ليفربول يترنح في وسط الترتيب، في حين ارتقى إيفرتون مؤقتا إلى المركز الخامس.

وعاد توتنهام إلى الانتصارات بفوزه على مضيفه ساوثمبتون 2-1، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع، في حين لقي ساوثمبتون قبل الأخير خسارته السابعة.

وحقق نيوكاسل يونايتد أول فوز له منذ أربع مباريات على حساب ضيفه وست بروميتش بشق الأنفس 2-1.

ترتيب فرق الصدارة
1- تشلسي                22 نقطة من 9 مباريات.
2- مانشستر يونايتد    21 من 9
3- مانشستر سيتي     21 من 9
4- توتنهام               17 من 9
5- إيفرتون              16 من 9

المصدر : وكالات