سيدني سام (يمين) منتشيا بهدف الفوز وجيروم بواتينغ متحسرا بسبب الهزيمة (الأوروبية)
وضع باير ليفركوزن حدا لسلسلة انتصارات بايرن ميونيخ عندما ألحق به خسارته الأولى هذا الموسم بعد ثمانية انتصارات، وهزمه 2-1 في عقر داره اليوم في المرحلة التاسعة من دوري ألمانيا لكرة القدم.

وتجمد رصيد الفريق البافاري عند 24 نقطة في صدارة البوندسليغا مقابل 20 لأقرب مطارديه شالكه، في حين رفع ليفركوزن رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس.

وكان الفريق البافاري الساعي إلى العودة للتتويج بالألقاب محليا بعد غيابها عنه في العامين الأخيرين، يمني النفس بمواصلة انتصاراته المتتالية المحلية بيد أن مهمته لم تكن سهلة أمام باير ليفركوزن التواق إلى الفوز بعد تعادلين مخيبين في المرحلتين السابقتين.

ودخل بايرن المباراة بمعنويات عالية بعد استعادة توازنه في دوري أبطال أوروبا إثر فوزه الثمين على مضيفه ليل الفرنسي 1-صفر الثلاثاء، كما أنه عوّل على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز التاسع على التوالي وتوسيع فارق النقاط التي تفصله عن أقرب مطارديه.

على ملعب "أليانز أرينا"، افتتح مهاجم ليفركوزن شتيفان كيسلينغ التسجيل للضيوف (42). وفي الشوط الثاني، عادل بايرن برأسية من هدافه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (77) ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة الهدافين. لكن ليفركوزن رفض أن يعود خالي الوفاض من المدينة البافارية، ونجح في هز الشباك مرة ثانية برأسية سيدني سام (87).

وشهد اللقاء رفض لاعب وسط بايرن باستيان شفاينشتايغر مصافحة مدربه يوب هاينكيس الذي استبدله في الدقيقة 73.

وفي مباراتين أخريين اليوم، تعرض إينتراخت فرانكفورت لخسارة مفاجئة هي الثانية فقط له هذا الموسم أمام مضيفه شتوتغارت 1-2. وقلب بوروسيا مونشنغلادباخ تأخره بهدفين دون رد أمام هانوفر قبل ثلث ساعة على نهاية اللقاء إلى فوز ثمين 3-2.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن        24 نقطة من 9 مباريات.
2- شالكه        20 من 9
3- إينتراخت    19 من 9
4- دورتموند    15 من 9
5- ليفركوزن   15 من 9

المصدر : وكالات