فيتل (يمين) أكد تصميمه على الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي (الفرنسية)
اشتعل التنافس على لقب بطل العالم لسباقات فورمولا واحد لهذا الموسم بعد أن توج سائق ريد بول الألماني سيباستيان فيتل بالمركز الأول في جائزة الهند الكبرى أمام منافسه الرئيسي سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو اليوم على حلبة بوده بالقرب من نيودلهي.

قطع الألماني -بطل العالم في العامين الماضيين- مسافة السباق -المرحلة الـ17 من البطولة (من أصل 20)- البالغة نحو 307 كلم بزمن قدره 1.31.10.744 ساعة، متقدما على ألونسو بفارق 9.437 ث، وجاء سائق ريد بول الآخر الأسترالي مارك ويبر ثالثا بفارق 13.217 ثانية.

وأكد فيتل (25 عاما) تصميمه على الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي بعد أن حقق فوزه الخامس هذا الموسم، والرابع على التوالي بعد سباقات ماليزيا واليابان وكوريا الجنوبية، فضلا عن سباق البحرين مطلع الموسم، مما أتاح له تقليص الفارق تدريجيا عن المتصدر السابق ألونسو قبل أن ينتزع منه الصدارة في الجولة الماضية في اليابان، ويبتعد في المركز الأول اليوم في الهند.

وهي المرة الأولى التي يحقق فيها فيتل الفوز في أربعة سباقات متتالية في موسم واحد، كما أنه كان فاز بسباق الهند في نسخته الأولى في العام الماضي. وكان فيتل انتزع صدارة بطولة العالم من ألونسو الأسبوع الماضي بعد فوزه بسباق جائزة كوريا الجنوبية الكبرى إذ رفع رصيده إلى 215 نقطة، مقابل 209 نقاط للإسباني بطل 2005 و2006.

وبعد سباق اليوم، ابتعد الألماني في صدارة تريب بطولة العالم رافعا رصيده إلى 240 نقطة بفارق 13 نقطة عن الإسباني. وتنتقل البطولة إلى أبو ظبي في الرابع من الشهر المقبل الذي سيشهد أيضا سباق جائزة الولايات المتحدة في أوستن في الـ18 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، وسباق جائزة البرازيل بساو باولو في الـ25 من الشهر نفسه.

وقال فيتيل "كان مهما أن أنهي السباق متقدما على ألونسو.. هي خطوة أخرى جيدة لكن لا يزال الطريق طويلا.. كان سباقا من نوع خاص. لا  أعرف ما هو المميز في هذا المضمار ولكنني حقا أحب التنافس عليه".

في المقابل أكد ألونسو أنه سيواصل التنافس حتى نهاية البطولة قائلا إن "التنافس مع فريق ريد بول في هذا الوقت ليس سهلا ولكننا لن نفقد الأمل أبدا. لقد أدى ريد بول وسائقه فيتل عملا جيدا ولكننا نريد إسعاد مشجعينا والاستمتاع حتى سباق البرازيل وليس هنا فقط".

المصدر : وكالات