دورتموند يتعافى وفوز صعب لشالكه

Freiburg's goalkeeper Oliver Baumann (L) saves the ball in front of Dortmund's midfielder Kevin Grosskreutz during the German first division Bundesliga football match between SC Freiburg and Borussia Dortmund in Freiburg, southwestern Germany, on October 27, 2012. AFP PHOTO / THOMAS KIENZLE
undefined
استعاد بوروسيا دورتموند توازنه إثر تغلبه على فرايبورغ بهدفين نظيفين بالمرحلة التاسعة من دوري ألمانيا لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوزا صعبا لشالكه على نورمبرغ بهدف نظيف.

ولم يقدم دورتموند بطل الموسمين الماضيين عروضا جيدة ومني الجولة الماضية بالهزيمة على أرضه أمام جاره شالكه 2-1، لكنه حقق فوزا لافتا على ريال مدريد الإسباني 2-1 بدوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع ودخل اللقاء بمعنويات عالية.

وافتتح قلب الدفاع الصربي نيفين سوبوتيتش التسجيل بكرة رأسية إثر تمريرة من ماركوس رويس (54) في مباراة أقيمت على أرضية مغطاة بطبقة من الجليد جراء تساقط الثلوج، ثم أضاف ماريو غوتسه الثاني (83).

‪شالكه صعد للمركز الثاني مؤقتا مقلصا الفارق عن بايرن المتصدر إلى أربع نقاط‬ (الفرنسية)
‪شالكه صعد للمركز الثاني مؤقتا مقلصا الفارق عن بايرن المتصدر إلى أربع نقاط‬ (الفرنسية)

فوز صعب
وصعد شالكه إلى المركز الثاني مؤقتا مقلصا الفارق عن بايرن ميونيخ المتصدر إلى أربع نقاط بفوزه الصعب على نورمبرغ بهدف سجله مهاجمه البيروفي خوان فارفان (77)وهو الفوز الثالث لشالكه في مدى سبعة أيام بعد تغلبه على دورتموند وعلى أرسنال خارج ملعبه 2-صفر بأبطال أوروبا.

وأدى تعيين لورنز-غونثر كوستنر مدربا بدلا من فيليكس ماغاث الذي أقيل من منصبه قبل يومين لصدمة معنوية إيجابية على لاعبي فريق فولفسبورغ الذين ألحقوا خسارة قاسية بمضيفهم فورتونا دوسلدورف 4-1.

وألحق ماينتس هزيمة قاسية بهوفنهايم بثلاثة أهداف في مباراة فرض فيها الدولي المجري آدم تشالاي نفسه نجما لها بتسجيله الأهداف الثلاثة بالدقائق 21 و46 و64. وتساوى تشالاي في صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم بايرن ميونيخ الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وتعادل غرويثر فورث مع فيردر بريمن 1-1. وكان هامبورغ افتتح الجولة أمس الجمعة بفوزه خارج ملعبه على أوغسبورغ 2-صفر.

مباريات الأحد
شتوتغارت – إنتراخت فرانكفورت
هانوفر- بوروسيا مونشنغلادباخ
بايرن ميونيخ – باير ليفركوزن

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 24 نقطة من 8 مباريات
2- شالكه 20 من 9
2- إنتراخت فرانكفورت 19 من 8
4- بوروسيا دورتموند 15 من 9
5- باير ليفركوزن 12 من 8

المصدر : وكالات