فرحة لاعبين من السد بأحد أهدافهم الثلاثة (رويترز)
نجح السد في تحويل تأخره بهدف إلى فوز كبير على الجيش الوصيف 3-1 في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت في الجولة الخامسة من الدوري القطري لكرة القدم. ومن جهته عاد لخويا حامل اللقب للانتصارات وحقق فوزه الثاني.

وتقدم الجيش بهدف القطري ماركوني أميرال (15)، ورد السد عبر خلفان إبراهيم (40 و45 من ركلة جزاء) والسنغالي مامادو نيانغ (87)، ليتمسك السد بالصدارة بعد أن حصد العلامة الكاملة في المباراة الخامسة وارتفاع رصيده إلى 15 نقطة، في حين توقف رصيد الجيش عند ست نقاط بالخسارة الثالثة.

وعاد لخويا حامل اللقب للانتصارات وحقق فوزه الثاني علي مضيفه الخور بهدفين لهدف. سجل للخويا السنغالي إيسار ديا (21) والكوري الجنوبي نام تاي (70) وسجل للخور إبراهيم أول (49). وهو أول فوز للخويا تحت قيادة مدربه الجديد البلجيكي إريك غيريتس، والخسارة الأولى للخور سواء هذا الموسم أو على ملعبه.

وفجر السيلية العائد من دوري الدرجة الثانية كبرى مفاجآت الموسم والدوري، وألحق بالريان بطل كأس ولي العهد وثالث الموسم الماضي خسارة ثقيلة 4-1. وسجل أهداف السيلية البوركيني داغانو (10 و45 من ركلة جزاء) وفهد خلفان (14) وياسر أبو بكر عيسي (85)، وسجل للريان جار الله المري (29).

ولعب الريان بعشرة لاعبين لطرد مدافعه البرازيلي ناثان (45). وتوقف رصيد الريان بالخسارة الأولى عند عشر نقاط، بينما حصل السيلية على أول ثلاث نقاط تحت قيادة مدربه الجديد التونسي ماهر الكنزاري.

وتعادل الوكرة وقطر سلبيا ورفع الوكرة رصيده إلى 11 نقطة وقطر إلى خمس نقاط. وأخفق الغرافة في مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز الثاني وتعادل 1-1 مع أم صلال. ورفع الغرافة رصيده إلى ست نقاط وأم صلال إلى خمس نقاط.

كما أخفق العربي والخريطيات في تحقيق الفوز الأول وتعادلا بهدف 1-1. ورفع الفريقان رصيدهما إلى ثلاث نقاط.

ترتيب فرق الصدارة
1- السد 15 نقطة
2- الوكرة 11
2- الريان 10
4- الخور 6
5- الجيش 6

المصدر : وكالات