ليفربول يتصدر المجموعة الأولى بالدوري الأوروبي
آخر تحديث: 2012/10/26 الساعة 05:35 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/26 الساعة 05:35 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/11 هـ

ليفربول يتصدر المجموعة الأولى بالدوري الأوروبي

ليفربول حقق فوزا وتصدر المجموعة الأولى في الدوري الأوروبي (الفرنسية)
حقق ليفربول الإنجليزي فوزا صعبا على ضيفه أنجي ماخاشكالا الروسي 1-صفر وتصدر المجموعة الأولى في الجولة الثالثة من الدور الأول لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم أمس الخميس على ملعب "أنفيلد رود".

وحرص ليفربول على تحاشي خسارة ثانية على أرضه بعد سقوطه أمام أودينيزي 2-3، وهذا ما لم يحصل له في تاريخ مشاركاته الأوروبية.

ولم تكن مهمة ليفربول بطل الأعوام 1973 و1976 و2001 سهلة، رغم حضور القائد ستيفن جيرارد والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، في مواجهة فريق إنجي المتجدد بقيادة المدرب المخضرم الهولندي غوس هيدينك الذي نجح في قيادة الفريق إلى صدارة الدوري الروسي حاليا.

وتجمد رصيد أنجي عند 4 نقاط، بينما رفع ليفربول رصيده إلى 6 نقاط من 3 مباريات، ليعتلي الصدرة مستغلا هزيمة أودينيزي.

ففي المباراة الثانية من المجموعة، كان الأرجنتيني راؤول بوباديا بطل المباراة بين يونغ بويز السويسري وأودينيزي الإيطالي عندما سجل ثلاثية للفريق السويسري (4 و71 و81 من ركلة جزاء) منحته فوزه الأول بعد خسارتين.

أتلتيكو مدريد يقترب
وقطع أتلتيكو مدريد الإسباني شوطا كبيرا نحو التأهل عندما حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب ضيفه أكاديميكا كويمبرا البرتغالي 2-1، بهدفي البرازيلي دييغو كوستا (48) والتركي إيمري بيلوزاوغلو (68) مقابل هدف الغيني سليم سيسيه (85).

ورفع أتلتيكو مدريد، حامل اللقب الموسم الماضي رصيده إلى 9 نقاط في المجموعة الثانية، مقابل 6 لفيكتوريا بلزن التشيكي الفائز على مضيفه هابوعيل تل أبيب الإسرائيلي 2-1.

وغاب عن فريق العاصمة الإسبانية، الذي يشرف عليه لاعبه السابق الأرجنتيني دييغو سيميوني، المهاجم الكولومبي المتألق راداميل فالكاو الذي سجل تسعة أهداف في ثماني مباريات هذا الموسم ويحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتواصلت هفوات نابولي الإيطالي، فبعد سقوطه المذل أمام أيندهوفن الهولندي صفر-3، لقي خسارته الثانية على التوالي في المجموعة السادسة أمام مضيفه دنيبروبتروفسك الأوكراني.

في المجموعة الثالثة، لقي مرسيليا خسارة خارج أرضه أمام بروسيا مونشنغلادباخ الألماني صفر-2 بهدفي البلجيكي فيليب دايمس (33 من ركلة جزاء) وبينييل كوكو ملابا (67).

المصدر : الفرنسية