أولسان هيونداي يضع قدما بنهائي آسيا

شعار دوري أبطال آسيا
undefined
خطا أولسان هيونداي الكوري الجنوبي خطوة عملاقة نحو التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه بونيودكور الأوزبكي 3-1 اليوم في طشقند بذهاب نصف النهائي.

ورغم أن بونيودكور بكر بالتسجيل منذ الدقيقة السادسة عبر وجوفلون أبروخيموف، رد أولسان بثلاثية عبر البرازيلي رافينيا (31) وكيم شين-ووك (53) ولي كون-هو (72).

وكان اتحاد جدة السعودي تغلب على مواطنه وجاره الأهلي 1-صفر يوم الاثنين في المواجهة الأولى من نصف النهائي. وتقام مباراتا الإياب في 31 من الشهر الجاري، على أن يقام النهائي في العاشر من الشهر المقبل على أرض المتأهل من مواجهة أولسان وبونيودكور.

وتابع أولسان العروض الجيدة التي قدمها حتى الآن بالبطولة، وانتزع فوزا كبيرا خطا به خطوة هائلة نحو بلوغ النهائي في سعيه إلى مواصلة سيطرة الأندية الكورية الجنوبية على ألقاب المسابقة الأعوام الأخيرة حيث توج شونبوك موتورز عام 2006 وبوهانغ ستيلرز عام 2009 وسيونغنام إيلهوا عام 2010.

وتصدر أولسان المجموعة السادسة بالدور الأول قبل أن يتغلب على كاشيوا رايسول الياباني في الثاني 3-2. وتعملق في ربع النهائي، فبعد فوزه على أرضه على الهلال السعودي 1-صفر ذهابا، صدم منافسه بالرياض إيابا برباعية نظيفة.

في المقابل، باتت مهمة بونيودكور مستحيلة لتحقيق حلمه في بلوغ النهائي الأول له في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال آسيا، وأن يصبح أول فريق من أوزبكستان ينال اللقب.

المصدر : وكالات