العنصرية تقض مضجع الكرة الإنجليزية
آخر تحديث: 2012/10/24 الساعة 21:07 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/24 الساعة 21:07 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/9 هـ

العنصرية تقض مضجع الكرة الإنجليزية

سواريز (يمين) أوقف ثماني مباريات الموسم الماضي بسبب إساءة عنصرية وجهها إلى إيفرا (الأوروبية)
دعا اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا اليوم إلى فرض عقوبات أكثر صرامة بخصوص الإساءة العنصرية، من بينها إقصاء أي لاعب تثبت إدانته.
 
وأعلن الاتحاد خطة من ست نقاط للتعامل مع المسألة، مطالبا اللاعبين ذوي البشرة السمراء بالتخلي عن فكرة تشكيل اتحاد منفصل خاص بهم.
 
وتتضمن الخطة الإسراع بإجراءات التعامل مع حالات الإبلاغ عن إساءة عنصرية، وتشديد العقوبات على من يدان بالإساءة العنصرية، وإدراج برنامج للتوعية بالمساواة في الأندية وإدراج أسماء المدربين المؤهلين من الأقليات العرقية ضمن قوائم اختبارات الوظائف الشاغرة، إضافة إلى متابعة المدربين ذوي البشرة السمراء عن كثب.

وكان أكثر من ثلاثين لاعبا رفضوا مطلع هذا الأسبوع ارتداء قمصان لعب تحمل شعار لمناهضة العنصرية، لأنهم شعروا بأن السلطات لا تواجه العنصرية بالشكل المطلوب.

في المقابل، اعتبر الرئيس التنفيذي لاتحاد اللاعبين المحترفين غوردون تايلور أن تشكيل اتحاد منفصل للاعبين ذوي البشرة السمراء ليس الحل المناسب. وقال "إذا كانوا يريدون تشكيل اتحاد خاص بهم لأنه سيكون ذا تأثير أقوى من اتحاد اللاعبين المحترفين، أود أن أقول إنهم مخطئون جدا".

وفي وقت سابق، قال رئيس الاتحاد الإنجليزي ديفيد بيرنستين إن الاتحاد سيعيد النظر في العقوبات الخاصة بالإساءات العنصرية، وذلك بعد قضية جون تيري قائد فريق تشلسي الذي أوقف أربع مباريات بسبب توجيه إساءة عنصرية إلى أنتون فيرديناند لاعب كوينز بارك رينجرز.

وكان لويس سواريز مهاجم ليفربول أوقف ثماني مباريات الموسم الماضي بسبب إساءة عنصرية وجهها إلى الفرنسي باتريس إيفرا لاعب مانشستر يونايتد.

المصدر : الألمانية

التعليقات