بن همام عوقب بالإيقاف مدى الحياة بعد إدانته بتقديم رشا (الفرنسية-أرشيف)
قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الثلاثاء إنه مدد عقوبة الإيقاف المؤقت لمحمد بن همام المرشح السابق لرئاسة المنظمة العالمية لمدة 45 يوما أخرى.

وكان بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة سابقا عوقب بالحرمان من جميع أنشطة كرة القدم مدى الحياة، لكن محكمة التحكيم الرياضية ألغت العقوبة في يوليو/تموز الماضي.

وبعد أسبوع قام الفيفا بإيقاف بن همام -العضو السابق في لجنته التنفيذية- لمدة 90 يوما، وبدأ تحقيقا جديدا تحت قيادة رئيس لجنة الأخلاق مايكل غارسيا.

وعبر يوجين جولان محامي بن همام في بيان عن دهشته من أن يواصل الفيفا إيقاف موكله عن جميع أنشطة كرة القدم، قائلا إن "الفيفا لم يعلن أي أسباب تبرر تمديد الإيقاف". وأضاف أن "القاعدة القانونية الأساسية هي أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته بمحاكمة سليمة".

ووجه الفيفا اتهامات لبن همام بدفع رشا لمسؤولين من اتحاد كرة القدم في الكاريبي أثناء ترشحه لخوض انتخابات رئاسة الفيفا العام الماضي، الأمر الذي اضطره للانسحاب من الانتخابات التي فاز بها السويسري جوزيف بلاتر.

وعوقب بن همام بالإيقاف مدى الحياة بعد إدانته بانتهاك سبعة بنود في ميثاق الشرف الخاص بالفيفا. وينفي بن همام اتهامات الفيفا.

المصدر : وكالات