خوردي ألبا (الثاني من اليمين) مسجلا هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع (الفرنسية)

حقق برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي فوزهما الثالث على التوالي، فيما مني تشلسي الإنجليزي حامل اللقب بخسارته الأولى هذا الموسم، وأفلت يوفنتوس الإيطالي من الخسارة مساء الثلاثاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ففي المباراة الأولى على ملعب "كامب نو" ضمن المجموعة السابعة، عانى الفريق الكاتالوني الأمرّين لتحويل تخلفه أمام سلتيك الأسكتلندي إلى فوز 2-1 في مباراة غاب عنها كارليس بويول وجيرار بيكيه والبرازيلي دانيال ألفيش بسبب الإصابة وسيرجيو بوسكتس بسبب الإيقاف.

ونجح الضيوف في افتتاح التسجيل عبر اليوناني يورغوس ساماراس (17). ثم نجح البلاوغرانا في ترجمة أفضليته إلى هدف التعادل عبر أندريس إينييستا (44). ونجح المدافع الأيسر خوردي ألبا في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع (90+4).

وهو الفوز الثالث على التوالي لبرشلونة وخطا خطوة كبيرة نحو الدور الثاني، حيث يبتعد بفارق خمس نقاط عن سلتيك صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط، وفوزه على الأخير في عقر داره في الجولة الرابعة في غلاسكو في السابع من الشهر المقبل سيمنحه بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.

وفي المجموعة ذاتها، حقق سبارتاك موسكو الروسي فوزه الأول إثر تغلبه على ضيفه بنفيكا البرتغالي 2-1، لينتزع أول ثلاث نقاط له في الدور الأول بعد خسارتين أمام مضيفه برشلونة 2-3 وضيفه سلتيك بالنتيجة ذاتها.

وتخلص سبارتاك من المركز الأخير وارتقى للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما مني بنفيكا بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام ضيفه برشلونة صفر-2 في الجولة الثانية، فتراجع للمركز الأخير برصيد نقطة واحدة من تعادله مع مضيفه سلتيك سلبيا في الجولة الأولى. ويحل سبارتاك ضيفا على بنفيكا في الجولة الرابعة.

تشيتشاريتو سجل ثنائية للشياطين الحمر (الفرنسية)

تشيتشاريتو يتألق
وفي المباراة الثانية على ملعب "أولدترافورد" وضمن المجموعة الثامنة، حذا مانشستر يونايتد حذو برشلونة وحول تخلفه صفر-2 إلى فوز 3-2.

وفاجأ براغا أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله البرازيلي آلان أوسوريو كوستا سيلفا في الدقيقة الثانية، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 20.

وقلص يونايتد الفارق عبر مهاجمه الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" في الدقيقة 25. وأدرك جوناثان إيفانز التعادل للشياطين الحمر في الدقيقة 61، قبل أن يسجل تشيتشاريتو هدف الفوز في الدقيقة 74.

وعزز يونايتد موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط بفارق خمس نقاط أمام كلوج الروماني العائد بتعادل ثمين من أرض مضيفه غلطة سراي التركي 1-1، فيما تراجع سبورتينغ براغا للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

هزيمة تشلسي
وفي المجموعة الخامسة، ألحق شاختار دانيتسك الخسارة الأولى بتشلسي في جميع المسابقات عندما تغلب عليه 2-1. وبكر شاختار بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثالثة بواسطة البرازيلي أليكس تيكسييرا. وعزز البرازيلي الآخر فرناندينيو تقدم شاختار دانيتسك بهدف ثان في الدقيقة 52. وقلص البرازيلي الآخر أوسكار الفارق لفريق المدرب روبرتو دي ماتيو في الدقيقة 88.

مدرب تشلسي دي ماتيو تلقى الخسارة الأولى هذا الموسم بجميع المسابقات (الفرنسية)

وانفرد شاختار دانيتسك بالصدارة برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام تشلسي الذي يملك فرصة استعادة الريادة والثأر من شاختار عندما يستضيفه في الجولة الرابعة على ملعب ستامفورد بريدج.

وفي المجموعة ذاتها، تابع يوفنتوس نتائجه المخيبة وتعادل للمرة الثالثة على التوالي. وتقدم أصحاب الأرض بهدف لميكل بيكمان في الدقيقة 49، ورد الضيوف بهدف لميركو فوسينيتش في الدقيقة 81، ليبقى يوفنتوس في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما انتزع الفريق الدانماركي نقطته الأولى في الدور الأول.

وفي المجموعة السادسة، أوقف فالنسيا الإسباني الانطلاقة القوية لمضيفه باتي بوريسوف من روسيا البيضاء عندما سحقه بثلاثية نظيفة سجلها روبرتو سولدادو (1 و55 و69).

واستعاد بايرن ميونيخ توازنه بعد سقوطه أمام باتي بوريسوف في الجولة الثانية، وذلك بفوزه الثمين على مضيفه ليل الفرنسي 1- صفر. وحصل الفريق البافاري على ركلة جزاء سجلها توماس مولر (20)، ليرفع بايرن رصيده إلى ست نقاط بفارق الأهداف خلف فالنسيا وباتي بوريسوف، فيما مني ليل بخسارته الثالثة على التوالي.

المصدر : وكالات