الإيطالي سيبي والدانماركية فوزنياكي خلال تتويجهما اليوم (الفرنسية-الأوروبية)
توج الإيطالي أندرياس سيبي المصنف الثاني لقب الرجال والدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثالثة لقب السيدات بدورة موسكو الدولية للتنس التي يبلغ مجموع جوائزها 673 ألفا و150 دولارا للرجال و740 ألفا للسيدات.

وفاز سيبي على البرازيلي توماس بيلوتشي الرابع 3-6 و7-6 (7-3) و6-3 بساعتين و25 دقيقة، ليحقق فوزه الثاني على بيلوتشي بثلاث مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

وهو اللقب الثالث لسيبي بمسيرته الاحترافية بعد فوزه بدورة إيستبورن الإنجليزية العام الماضي حيث تغلب على الصربي يانكو تيبساريفيتش، ودورة بلغراد هذا العام بعد فوزه على الفرنسي بينوا بير 6-3 و6-2.

لقب السيدات
من جهتها فازت فوزنياكي على الأسترالية سامانتا ستوسور الأولى 6-2 و4-6 و7-5 بساعتين و14 دقيقة. وهو الفوز الثالث لفوزنياكي في ست مواجهات جمعتها مع ستوسور حتى الآن.

وهو اللقب العشرون لفوزنياكي بمسيرتها الاحترافية والثاني هذا العام بعد دورة سول منتصف الشهر الماضي، علما بأنها خاضت المباراة النهائية الثالثة لها هذا العام بعد دورة كوبنهاغن التي خسرتها أمام الألمانية أنجيليك كيربر.

في المقابل، فشلت ستوسور بالنهائي للمرة الـ12 بمسيرتها الاحترافية والثانية هذا العام بعد خسارتها نهائي دورة الدوحة في فبراير/ شباط الماضي أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا.

وتملك ستوسور ثلاثة ألقاب فقط بمسيرتها الاحترافية وهي دورة أوساكا اليابانية عام 2009 وتشارلستون الأميركية 2010 وبطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى، العام الماضي.

 دل بوترو توج بلقب دورة فيينا النمسوية (الأوروبية)

تتويجات أخرى
وفي دورات أخرى أقيمت مبارياتها النهائية اليوم، أحرز الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف أول لقب دورة فيينا النمسوية البالغة جوائزها 550 ألف يورو، بفوزه على السلوفيني غريغا زيمليا الصاعد من التصفيات 7-5 و6-3.

وهو النهائي الرابع هذا العام لدل بترو المصنف ثامنا عالميا، وكان قد خسر نهائي هذه الدورة العام الماضي أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي لم يدافع عن لقبه بعدما فضل المشاركة بدورة ستوكهولم.

كما أحرز التشيكي توماس برديتش المصنف ثانيا لقب بطولة ستوكهولم المفتوحة بعد فوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 4-6 و6-4 و6-4.

من جهتها، أحرزت الأميركية فينوس وليامس المصنفة أولى لقب دورة لوكسمبورغ البالغ مجموع جوائزها 220 ألف دولار بعد فوزها على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-2 و6-3.

وهي المرة الثانية على التوالي التي تفشل فيها نيكوليسكو (25 عاما) بإحراز اللقب بعدما خسرت نهائي العام الماضي أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا التي غابت عن المشاركة بنسخة العام الحالي.

المصدر : وكالات