فوز صعب لبرشلونة وثلاثية لميسي
آخر تحديث: 2012/10/21 الساعة 02:43 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/21 الساعة 02:43 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/6 هـ

فوز صعب لبرشلونة وثلاثية لميسي

ثلاثية ميسي (يمين) كانت حاسمة في ترجيح كفة الفوز لبرشلونة (الفرنسية)
قاد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى تحقيق فوز بشق الأنفس 5-4 على مضيفه ديبوتيفو لا كورونيا، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، في حين فاز ريال مدريد بسهولة على ضيفه سلتا فيغو بثنائية نظيفة.

وكنت المباراة مثيرة حتى الثواني الأخيرة من عمرها، إذ تقدم "لبلاوغرانا" منذ الدقيقة الثالثة عبر جوردي ألبا، ثم عزز كريستيانو تيلو النتيجة بهدف ثان في الدقيقة الثامنة. وأضاف ميسي هدفا ثالثا في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 26 ذلل ديبورتيفو الفارق بهدفين عبر بيزي من ركلة جزاء ثم أليكس برغانتينوس في الدقيقة 37، قبل أن يعود ميسي ويسجل هدفا في الدقيقة 43. لكن بيزي أعاد الكرة وسجل هدفا ثالثا للفريق المضيف في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 77 أضاف ميسي هدفا خامسا للفريق الكاتالوني، غير أن ديبورتيفو نجح مجددا بعد دقيقتين فقط في تقليص الفارق عندما سجل لاعب برشلونة جوردي ألبا هدفا ضد مرماه.

وتخلص برشلونة مؤقتا من شراكة أتلتيكو مدريد في الصدارة، قبل أن يواجه فريق العاصمة مضيفه ريال سوسييداد اليوم الأحد ضمن نفس الجولة، كما أعاد الفارق مع غريمه ريال مدريد إلى ثماني نقاط.

وتجمد رصيد ديبورتيفو لاكورونيا -الذي انقاد لخسارته الرابعة على التوالي- عند ست نقاط في المركز الـ18، علما بأنه لم يحقق أي انتصار منذ الجولة الأولى.

رونالدو سجل هدفه التاسع حتى الآن  (الفرنسية)

إصابات الريال
وفي وقت سابق السبت على ملعب سانتياغو برنابيو، دخل ريال مدريد اللقاء مع ضيفه سلتا فيغو وهو يتخلف بفارق ثماني نقاط عن ثنائي الصدارة، مثقلا بالإصابات التي حرمته خدمات سبعة من لاعبيه الـ19 الذين شاركوا مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

ودفع هذا الواقع الصحف الإسبانية إلى حد اعتبار أن ريال مصاب بـ"فيروس الفيفا" لأنه افتقد بعض العناصر الأساسية مثل ألفارو أربيلوا والبرتغالي فابيو كوينتراو والبرازيلي مارسيلو الذين أصيبوا مع منتخبات بلادهم.

وافتتح الأرجنتيني غونزالو هيغواين مبكرا النتيجة للميرينغي (11)، ثم عزز النادي الملكي النتيجة من ضربة جزاء حصل عليها الألماني مسعود أوزيل وترجمها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح (68) مسجلا هدفه التاسع بالدوري.

وعزز ملقة رصيده في المركز الثالث عندما حقق فوزا صعبا على ضيفه بلد الوليد 2-1، رافعا رصيده إلى 17 نقطة من ثماني مباريات، محققا فوزه الخامس حتى الآن.

وقلب فالنسيا تأخره أمام ضيفه أتلتيك بلباو 1-2 لغاية الدقيقة 88 إلى فوز ثمين 3-2 رفعه مؤقتا إلى المركز الثامن.

مباريات اليوم الأحد
خيتافي / ليفانتي
إسبانيول / رايو فايكانو
غرناطة / ريال سرقسطة
أوساسونا / ريال بيتيس
ريال سوسييداد / أتلتيكو مدريد

الاثنين
إشبيلية / ريال مايوركا

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة        22 من 8 مباريات.
2- أتليتيكو مدريد  16 من 7
3- ملقة             17 من 8
4- ريال            14 من 8
5- بيتيس          12 من 7

المصدر : وكالات

التعليقات