شالكه يهزم البطل وفوز ثامن لبايرن
آخر تحديث: 2012/10/20 الساعة 19:25 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/20 الساعة 19:25 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/5 هـ

شالكه يهزم البطل وفوز ثامن لبايرن

هزيمة جديدة محيرة لفريق مدرب دورتموند يورغن كلوب (يمين) (الفرنسية)

عمق شالكه جراح غريمه بوروسيا دورتموند بطل الدوري الألماني لكرة القدم الموسمين الأخيرين عندما هزمه ضمن المرحلة الثامنة بعقر داره 2-1 وليحكم عليه بالابتعاد 12 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي حقق بدوره فوزه الثامن على التوالي على حساب مضيفه فورتونا دوسلدورف بخماسية نظيفة.

ويقدم دورتموند أداء غير مستقر في "بوندسليغا" حيث لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات بثماني مباريات. ومثلت مبارته اليوم استعدادا غير موفق لموقعة الأربعاء المقبل مع ضيفه ريال مدريد الإسباني بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وسيكون شالكه أيضا أمام اختبار صعب للغاية بالمسابقة نفسها إذ يحل ضيفا على أرسنال الإنجليزي.

وافتتح الهولندي إبراهيم أفيلاي التسجيل لشالكه (14) ثم أضاف ماركو هوغر الهدف الثاني (48). وقلص دورتموند الفارق بسرعة عبر هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (55).

خماسية بايرن بمرمى دوسلدورف عززت صدارته لـ بوندسليغا (الفرنسية)

وعاد بايرن ميونيخ بفوز ساحق 5-صفر من ملعب مضيفه فورتونا دوسلدورف عزز به صدارته برصيد 24 نقطة. وافتتح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش التسجيل لفريق المدرب يوب هاينكيس (28). وبعدها بثماني دقائق أضاف البرازيلي لويز غوستافو الثاني (36).

وفي الشوط الثاني حسم الدولي توماس مولر الفوز بتسجيله هدفين إضافيين (55 و86) قبل أن يعمق البرازيلي رافينيا جراح دوسلدورف (87).

بقية النتائج
وعزز إينتراخت فرانكفورت موقعه بالمركز الثاني عندما أكرم وفادة ضيفه هانوفر وهزمه 3-1، ليحافظ على فارق النقاط الخمس الذي يفصله مع بايرن المتصدر.

وعمق فرايبورغ جراح فولفسبورغ متذيل الترتيب عندما هزمه بهدفين نظيفين بعقر داره. وكان غروثر فيورث انتزع نقطة التعادل من مضيفه هوفنهايم 3-3 باللحظات القاتلة أمس الجمعة بافتتاح المرحلة.

ويلعب في وقت لاحق فيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وتختتم المرحلة الأحد بمباراتي نورمبرغ مع أوغسبورغ، وهامبورغ مع شتوتغارت.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ           24 نقطة من 8 مباريات.
2- إينتراخت فرانكفورت   19 من 8
3- شالكه                   17 من 8
4- بوروسيا دورتموند     12 من 8
5- باير ليفركوزن         12 من 8

المصدر : وكالات

التعليقات