لاعب المريخ نصر الدين الشغيل محاولا استخلاص الكرة من لاعب الهلال خليفة أحمد (الفرنسية)

حسم المريخ السوداني صدارة المجموعة الأولى بعد فوزه على مواطنه الهلال 3-2، في الجولة السادسة الأخيرة من الدور ربع النهائي (دور المجموعتين) لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم السبت.

وكان الفريقان ضمنا تأهلهما إلى الدور نصف النهائي على حساب مواطنهما أهلي شندي الذي خسر أمام ضيفه إنتر كلوب الأنغولي 1-2.

ورفع المريخ، الذي سيتجنب خوض إياب نصف النهائي خارج قواعده، رصيده إلى 14 نقطة من ست مباريات مقابل 11 للهلال الذي لقي خسارته الأولى.

وتقدم المريخ بهدفين مبكرين سجلهما أحمد عبد الله ضفر في الدقيقة 11  وجوناس ساكواها في الدقيقة 15 من ضربة جزاء، ثم رد الهلال بهدف لمهند الطاهر في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني، أضاف ساكواها الهدف الثاني له والثالث للمريخ في الدقيقة 83 من ضربة جزاء ايضا، قبل أن يختتم مهند الطاهر التسجيل بالهدف الثاني له وللهلال في الدقيقة 90.

وكانت مواجهة الفريقين خلال مرحلة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1.

المجموعة 2
ويلتقي غدا الأحد ضمن مباراتي المجموعة الثانية الملعب المالي مع الوداد البيضاوي (المغرب) وليوباردز (الكونغو) مع دجوليبا (مالي).

وسيكون الوداد بحاجة للفوز على مضيفه المالي الذي فقد أي أمل بالتأهل، من أجل الإبقاء على آماله ببلوغ الدور نصف النهائي شرط عدم فوز ليوباردز على مضيفه دجوليبا الذي ضمن تأهله وصدارته للمجموعة. وكان الوداد أنعش فرصته بالتأهل بفوزه على ضيفه ليوباردز 3-1 بالجولة الخامسة.

ويتصدر دجوليبا الترتيب برصيد 13 نقطة من أصل 15 ممكنة، يليه ليوباردز وله ست نقاط، في حين يملك الوداد خمس نقاط، ويأتي الملعب المالي رابعا برصيد نقطتين.

المصدر : وكالات