نتيجة مباراة الذهاب ساعدت الاتحاد في التأهل رغم خسارة اليوم (الفرنسية-أرشيف)
تأهل فريق الاتحاد السعودي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم رغم خسارته أمام مضيفه غوانغجو إيفرغراندي الصيني 1-2 اليوم الثلاثاء في إياب ربع النهائي.

وسجل فهد المولد (78) هدف الاتحاد، والبارغوياني لوكاس باريوس (19) والأرجنتيني داريو ليوناردو كونكا (35 من ركلة جزاء) هدفي غوانغجو. وكانت نتيجة مباراة الذهاب التي لعبت في جدة 4-2 لصالح النادي السعودي.

وكان هدف المولد الذي جاء في وقت متأخر نسبيا كافيا للإطاحة بآمال فريق المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي الذي كان ضامنا التأهل حتى الدقيقة 78.

وتقدم فريق المدينة الجنوبية بطل الصين بهدفين نظيفين في وقت مبكر، وتعززت آماله بالانتقال إلى دور الأربعة كونه سجل هدفين خارج أرضه في الذهاب.

وجاء الهدف الأول عن طريق باريوس من مجهود فردي وتسديدة على يمين الحارس مبروك زايد (19)، والثاني من ركلة جزاء احتسبت بعد أن أسقط غاو لين داخل المنطقة المحرمة من قبل أسامة الحربي، انبرى لها الأرجنتيني كونكا بنجاح (35).

لكن المولد الذي لعب احتياطيا أعاد البطاقة إلى الاتحاد، بطل المسابقة في النسختين الثانية والثالثة عامي 2004 و2005، بتسديدة أرضية قوية سكنت شباك الفريق المضيف.

المصدر : الفرنسية