ميسي قاد الأرجنتين مجددا نحو الفوز (الفرنسية)

واصل منتخب الأرجنتين لكرة القدم طريقه بثبات نحو المونديال القادم, حيث زاد الفارق إلى ثلاث نقاط مع أقرب ملاحقيه في صدارة تصفيات أميركا الجنوبية, بعد أن قادها هدفان من ليونيل ميسي وغونزالو هيغوين للفوز2-1 على تشيلي أمس الثلاثاء.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للأرجنتين بعد الأول على أورغواي 3-صفر الجمعة الماضية والخامس في مبارياته الست الأخيرة والسادس منذ انطلاق التصفيات مقابل خسارة وتعادل فعززت موقعها في الصدارة برصيد عشرين نقطة مبتعدة بفارق ثلاث نقاط عن إكوادور التي سقطت في فخ التعادل أمام مضيفتها فنزويلا 1-1.

وحسمت الأرجنتين الموقعة في الشوط الأول بتسجيلها الهدفين عبر النجمين ميسي وهيغوين اللذين عززا موقعيهما في صدارة لائحة الهدافين برصيد سبعة أهداف لكل منهما.

وانتظرت تشيلي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الشرف عبر فيليب غوتيريز من تسديدة قوية من داخل المنطقة ارتطمت بيد الحارس سيرخيو روميرو والقائم الأيسر وعانقت الشباك.

صراع على الكرة يعكس حالة التعادل بين فنزويلا وإكوادور (الفرنسية)

وهذه هي الخسارة الثالثة على التوالي لتشيلي والخامسة في التصفيات فتراجعت إلى المركز السادس برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف خلف فنزويلا التي ارتقت إلى المركز الرابع بتعادلها مع إكوادور 1-1.

مباريات أخرى
من جهة ثانية, رفعت فنزويلا رصيدها إلى 12 نقطة مقابل 17 لإكوادور التي انفردت بالمركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام كولومبيا التي أعفيت من خوض هذه الجولة كون التصفيات تضم تسعة منتخبات بعد إعفاء البرازيل -المنظمة- والتي تأهلت مباشرة.

وعمقت بوليفيا جراح أورغواي وألحقت بها خسارة مذلة هي الثانية على التوالي بعد الأولى أمام الأرجنتين صفر-3 في الجولة الماضية، والثالثة في المباريات الأربع الأخيرة التي لم تحصد فيها أورغواي سوى نقطة واحدة.

وفي مباراة أخرى, أوقفت باراغواي نزيف النقاط وحققت فوزها الثاني في التصفيات والأول منذ نحو عام تقريبا، وذلك عندما تغلبت على بيرو بهدف وحيد سجله بابلو إغويلار في الدقيقة 52.

وبقيت باراغواي في المركز الأخير برصيد سبع نقاط مقابل ثماني نقاط لبيرو التي تراجعت إلى المركز الثامن.

وتستأنف التصفيات نشاطها في مارس/آذار 2013 بالجولة الحادية عشرة. وتتأهل المنتخبات التي تنهي التصفيات في المراكز الأربعة الأولى بهذه القارة إلى النهائيات مباشرة بينما يخوض صاحب المركز الخامس دورا فاصلا مع الفريق صاحب المركز الخامس بالتصفيات الآسيوية. ويشارك المنتخب البرازيلي في النهائيات دون خوض التصفيات بصفته ممثل الدولة المضيفة.

المصدر : وكالات