إيران تهزم كوريا الجنوبية وتشاركها الصدارة

epa03004232 Iran's Javad Nekonam (C) celebrates after scoring against Indonesia during their World Cup 2014 qualification match at Gelora Bung Karno stadium in Jakarta, Indonesia 15 November 2011. EPA/ADI WEDA
undefined
التحق منتخب إيران بالمتصدر السابق كوريا الجنوبية وتقاسم معه صدارة المجموعة الأولى بعد فوزه عليه بهدف نظيف الثلاثاء على ملعب أزادي بطهران، في الجولة الخامسة من منافسات الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل جواد نيكونام هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75، علما بأن إيران لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 إثر طرد مسعود شجاعي لتلقيه الإنذار الثاني.

ورفعت إيران رصيدها إلى سبع نقاط بالتساوي مع كوريا الجنوبية، لكن الأخيرة لا تزال تتفوق بفارق الأهداف، في حين أصبحت أوزبكستان ثالثة ولها خمس نقاط بعد فوزها على قطر 1-صفر بالدوحة في وقت سابق الثلاثاء، فتجمد رصيد الأخيرة عند أربع نقاط بالتساوي مع لبنان.

يذكر أن منتخب كوريا الجنوبية حقق أفضل إنجاز آسيوي في نهائيات كأس العالم عندما بلغ نصف النهائي في النسخة التي أقيمت على أرضه عام 2002 قبل أن يخسر أمام ألمانيا ويحل رابعا.

وتملك إيران سجلا جيدا أيضا بتأهلها إلى نهائيات كأس العالم ثلاث مرات أعوام 1978 و1998 و2006.

المصدر : وكالات