لاعب منتخب قطر ماركوني أمارال (يمين) في صراع هوائي على الكرة مع الأوزبكي أولفباك باكاييف (رويترز)

انقاد منتخب قطر لهزيمة على أرضه أمام ضيفه الأوزبكي صفر-1 في الدوحة اليوم في حين حقق منتخب عُمان فوزا ثمينا على ضيفه الأردني وانتزعت أستراليا الفوز من مضيفه العراق ضمن الجولة الخامسة من الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014.

وسجل تورسونوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13، ليعقد مهمة العنابي في التأهل عن المجموعة الأولى. وتلعب إيران مع كوريا الجنوبية في وقت لاحق اليوم أيضا في طهران ضمن المجموعة ذاتها.

وتجمد رصيد قطر عند أربع نقاط من فوز على لبنان 1-صفر وتعادل مع إيران سلبيا، وتعد خسارة اليوم الثانية في الدور الرابع، حيث كانت الأولى أمام كوريا الجنوبية 1-4.

أما أوزبكستان، فحققت فوزها الأول رافعة رصيدها إلى خمس نقاط، وذلك بعد أن هزمت أمام إيران صفر-1 وتعادلت مع لبنان 1-1 وكوريا الجنوبية 2-2.

وفي الجولة المقبلة في الرابع عشر من الشهر المقبل، تلتقي قطر مع لبنان في الدوحة، وإيران مع أوزبكستان في طهران.

المجموعة 2
وفي المجموعة الثانية، تعرض منتخب العراق لخسارة قاسية في الدوحة أمام نظيره الأسترالي 1-2. وافتتح للعراق علاء عبد الزهرة في الدقيقة 72، لكن أستراليا عادلت النتيجة عبر تيم كاهيل في الدقيقة 80 ثم انتزعت الفوز بهدف لوارشي تومسون في الدقيقة 84.

من جهته، حقق منتخب عمان فوزا ثمينا على نظيره الأردني 2-1 في مسقط. وافتتح أحمد كانو التسجيل لمنتخب عمان في الدقيقة 62 ثم عزز جمعة درويش النتيجة بهدف ثان الدقيقة 87، قبل أن يذلل ثائر البواب الفارق للأردن بهدف في الدقيقة 90.

وتتصدر اليابان -المعفاة من هذه الجولة- ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط، في حين رفعت كل من أستراليا وعمان رصيدها إلى خمس نقاط، وبقي رصيد الأردن عند أربع نقاط، والعراق عند نقطتين.

وفي الجولة السادسة في الرابع عشر من الشهر المقبل، يلتقي رجال المدرب البرازيلي زيكو مع الأردن في الدوحة، وتلعب عُمان مع اليابان في مسقط.

ويتأهل الأول والثاني من المجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل، على أن يلتقي صاحب المركز الثالث بالمجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى ذهابا وإيابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضا مع خامس أميركا الجنوبية.

المصدر : وكالات