تحديد رؤساء مجموعات أمم أفريقيا
آخر تحديث: 2012/10/16 الساعة 19:11 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/16 الساعة 19:11 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/30 هـ

تحديد رؤساء مجموعات أمم أفريقيا

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا 2013 لكرة القدم المقررة في جنوب أفريقيا مطلع العام المقبل توزيع مستويات المنتخبات المتأهلة تمهيدا لسحب القرعة في 24 من الشهر الحالي في دوربان بالبلد المضيف.
 
وصنفت المنتخبات المتأهلة إلى النسخة الـ29 للبطولة والمقرر إقامتها بين 19 يناير/ كانون الثاني و10 فبراير/ شباط، وفق نتائجها في النسخة الأخيرة التي احتضنتها الغابون وجارتها غينيا الاستوائية بصفة مشتركة.

وتم تصنيف المنتخبات إلى أربعة مستويات كالتالي:

المستوى الأول: جنوب أفريقيا (البلد المنظّم) وزامبيا (حامل لقب النسخة الماضية) وساحل العاج (وصيف البطل) وغانا (بلغ نصف النهائي).

المستوى الثاني: مالي وتونس وأنغولا ونيجيريا.

المستوى الثالث: المغرب والجزائر ونيجر وبوركينا فاسو.

المستوى الرابع: توغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وجزر الرأس الأخضر.

تجدر الإشارة إلى أنّ كلّ مجموعة ستضمّ أربعة منتخبات يتأهل من كل واحدة المتصدّر ووصيفه إلى الدور ربع النهائي. وتغيب منتخبات عريقة عن النهائيات على غرار مصر والكاميرون والسنغال.

وستحتضن خمس مدن وهي (جوهانسبرغ، دوربان، نيلسبروت، بورت إليزابيث، روستنبرغ) فعاليات المنافسات. وستكون جوهرة "سوكر سيتي" التي سبق أن احتضنت افتتاح واختتام مونديال 2010، مسرحا لافتتاح واختتام "كان" 2012.

في سياق متصل أكدت اللجنة التأديبية بالاتحاد الأفريقي تأهل منتخب ساحل العاج للنهائيات على حساب نظيره السنغالي بعد توقف مباراتهما بسبب شغب الجماهير السبت الماضي في إياب الدور الحاسم من التصفيات.

وتوقفت مباراة السنغال وضيفتها ساحل العاج في دكار قبل ربع ساعة على نهايتها عندما كان الضيوف متقدمين بهدفين نظيفين. وكان منتخب الفيلة فاز ذهابا 4-2 في أبيدجان.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات