الجزائر تهزم ليبيا وتتأهل لأمم أفريقيا
آخر تحديث: 2012/10/15 الساعة 03:05 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/15 الساعة 03:05 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/30 هـ

الجزائر تهزم ليبيا وتتأهل لأمم أفريقيا

العربي هلال سوداني افتتح النتيجة مبكرا لمحاربي الصحراء (الأوروبية-أرشيف)
أكمل منتخب الجزائر عقد المتأهلين إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2013 التي تقام في جنوب أفريقيا مطلع العام المقبل، بعدما جدد فوزه الأحد على نظيره الليبي بهدفين نظيفين ضمن الدور الحاسم للتصفيات.
 
وتقدم منتخب محاربي الصحراء بهدف مبكر من تسديدة رأسية للعربي هلال سوداني في الدقيقة السادسة، ثم تمكن سليمان إسلام من تسجيل الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة مستغلا خطأ من حارس مرمى منتخب ليبيا. وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز رجال المدرب وحيد خليلودزيتش بهدف نظيف.

وبدأت التصفيات المؤهلة للبطولة القارية مباشرة بعد انتهاء النسخة الأخيرة، وذلك بعد أن قرر الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) إقامة النهائيات في الأعوام الفردية تفاديا للعام الذي تقام فيه نهائيات كأس العالم.

وشاركت في الدور الأول الذي أقيم في يناير/كانون الثاني الماضي المنتخبات الأربعة الدنيا تصنيفا، وتأهل إلى الدور الثاني منتخبا سيشل (دون أن يلعب لانسحاب سوازيلاند) وساو تومي أند برنسيب (على حساب ليسوتو).

وشارك في الدور الثاني الذي أقيم أيضا من مباراتي ذهاب وإياب 28 منتخبا، وكان منتخب مصر، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (سبعة آخرها عام 2010)، أبرز الضحايا على الإطلاق، إذ فشل في التأهل للمرة الثانية على التوالي بخروجه على يد جمهورية أفريقيا الوسطى.

وتأهل إلى الدور الثالث الأخير 14 منتخبا وانضموا إلى المنتخبات الـ16 التي شاركت في نهائيات أمم أفريقيا 2012 التي أقيمت مطلع العام الحالي في غينيا الاستوائية والغابون وتوج بها منتخب زامبيا.

ويتأهل للنهائيات 15 منتخبا إضافة إلى جنوب أفريقيا المضيفة، وقد انضمت منتخبات الجزائر وأنغولا والنيجر وتوغو والكونغو الديمقراطية وبوركينافاسو إلى منتخبات الرأس الأخضر وإثيوبيا وغانا ومالي وزامبيا حاملة اللقب ونيجيريا وتونس والمغرب، في حين توقفت مباراة السنغال وساحل العاج حين كانت الأخيرة متقدمة 2-صفر (4-2 ذهابا) وذلك بسبب شغب الجمهور.

المصدر : وكالات

التعليقات