فيتل (يسار) انتزع المركز الأول لبطولة العالم من الإسباني ألونسو (الفرنسية)
نجح سائق ريد بول-رينو الألماني سيباستيان فيتل، حامل اللقب في العامين الماضيين، في انتزاع المركز الأول في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد من الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري) بعد فوزه اليوم على حلبة يونغام بسباق جائزة كوريا الجنوبية الكبرى، المرحلة الـ16 (من أصل 20).

وبعد أن قلص فيتل الفارق الذي يفصله عن ألونسو إلى أربع نقاط بفوزه في السباق الماضي في اليابان قبل أسبوع، نجح اليوم في كوريا الجنوبية في تكرار الفوز وانتزاع الصدارة رافعا رصيده إلى 215 نقطة، تاركا المركز الثاني لألونسو بطل العالم عامي 2005 و2006 وله 209 نقاط.

كما أن بطل العالم حقق فوزه الثالث على التوالي، إذ كان أحرز المركز الأول في جائزة سنغافورة في 23 من الشهر الماضي، والرابع هذا الموسم بعد فوزه بسباق البحرين. وحقق فيتل (25 عاما) اليوم فوزه الـ25 في مسيرته ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

وتنتقل البطولة إلى الهند في 28 من الشهر الجاري، قبل أن تحط رحالها في أبوظبي في الرابع من الشهر المقبل، الذي يشهد أيضا سباق جائزة الولايات المتحدة في أوستن في 18، وسباق جائزة البرازيل بساو باولو في 25 منه.

وأنهى فيتل السباق بتوقيت قدره 1.36.28.651 ساعة، أي بمعدل سرعة وسطي بلغ 308.630 كلم في الساعة، متقدما على زميله في الفريق الأسترالي مارك ويبر بفارق 8.231 ثوان، والإسباني فرناندو ألونسو (فيراري) بفارق 13.944 ثانية.

وعبر فيتيل عن سعادته العارمة بالفوز قائلا "إنه أمر مذهل، لم أكن واثقا ولكني حظيت ببداية جيدة ونجحت في تحقيق الفوز"، مضيفا "لقد قطعنا خطوة جديدة وأتمنى أن نواصل السير على النهج نفسه في السباقات المقبلة".

المصدر : وكالات