اللقب هو الـ13 لديوكوفيتش (يسار) في دورات الأساتذة (الفرنسية)
توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا بطلا لدورة شنغهاي الصينية للتنس، ثامنة دورات الأساتذة (ماسترز - 1000 نقطة) والبالغة جوائزها 5.892 ملايين دولار، بفوزه على البريطاني أندي موراي الثالث وبطل النسختين الماضيتين 5-7 و7-6 (13-11) و6-3 اليوم في النهائي.

واللقب هو الـ13 لديوكوفيتش في دورات الأساتذة، وكان خسر أيضا عشر مباريات نهائية بينها ثلاث مباريات هذا الموسم في مونتي كارلو وروما وسينسيناتي. واقترب بفضل التتويج الجديد خطوة جديدة من صدارة التصنيف العالمي التي يحتلها السويسري روجيه فيدرر، والذي ودع البطولة من المربع الذهبي على يد موراي أمس السبت.

كما أحرز الصربي لقبه الخامس هذا الموسم والـ33 في مسيرته الاحترافية المتوجة بخمسة ألقاب كبيرة (بطولة أستراليا المفتوحة أعوام 2008 و2011 و2012 وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2011). وكان أحرز لقب دورة بكين الأسبوع الماضي في طريقه إلى شنغهاي.

أما موراي ففشل في إحراز لقبه التاسع في دورات الأساتذة. وكان قد فاز باللقب في 2010 على حساب فيدرر، وفي 2011 بتغلبه على الإسباني دافيد فيرر.

وكان موراي فقد قبل أيام معدودة لقبه بطلا لدورة طوكيو بخروجه من نصف النهائي على يد الكندي ميلوس راونيتش، لكنه رغم ذلك يمر بأفضل فترات مسيرته الاحترافية على الإطلاق، حيث أحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن، ثم أهدى بلاده لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) منذ 76 عاما بتتويجه في فلاشينغ ميدوز.

المصدر : وكالات