لجنة ثلاثية من الاتحاد المصري ستتفاوض مع قيادات "ألتراس" بمختلف انتماءاتها (الأوروبية-أرشيف)
أكد مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم أن لجنة من بين أعضاء الاتحاد ستشكل لعقد جلسة تفاهم مع قيادات مشجعي الفرق المعروفة بتسمية "ألتراس" لمناقشة استئناف الدوري المصري من جديد.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد خالد لطيف في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية إن لجنة ثلاثية ستتفاوض مع قيادات "ألتراس" بمختلف انتماءاتها لتعرف منهم شروطهم لعودة الدوري من جديد وتتوصل إلى حل يرضى جميع الأطراف.

وأوضح أنه سيجري في تلك الجلسة تحديد الطرق الكفيلة بعودة الجماهير لمدرجات الملاعب من جديد واستئناف النشاط الرياضي، مع احترام جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لحقوق ضحايا حادثة ملعب بورسعيد التي قتل وجرح فيها العشرات مطلع فبراير/شباط الماضي.

وأشار لطيف إلى أنه لن تجرى مفاوضات مع قيادات "ألتراس" إلا بعد الحصول على موافقة القيادات الأمنية بوزارة الداخلية فيما يتعلق بإمكانية عودة الدوري للانطلاق في موعده المحدد مسبقا يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتعارض رابطة مشجعي "ألتراس أهلاوي" انطلاق المنافسات المحلية إلا بعد القصاص لقتلى أحداث بورسعيد، وهددت الشهر الماضي باقتحام ملعب مباراة سوبر مصر في حالة إقامتها.

ووقعت أسوأ كارثة رياضية في تاريخ مصر في 1 فبراير/شباط الماضي بسقوط 74 قتيلا في أعمال عنف أعقبت مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد لتلغى مسابقتا الدوري والكأس في البلاد.

المصدر : الألمانية