المساكني (بالأبيض) سيلتحق مطلع العام القادم بنادي لخويا القطري (الأوروبية-أرشيف)

مجدي بن حبيب-تونس

فجر لاعب الترجي الرياضي ونجم المنتخب التونسي يوسف المساكني أزمة داخل أروقة الاتحاد المحلي بعد استبعاده من معسكر الإعداد الذي يجريه نسور قرطاج استعدادا لمواجهة سيراليون غدا السبت ضمن إياب الدور الحاسم لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2013.

وعزا رئيس الاتحاد وديع الجريء اتخاذ هذا القرار إلى رفض التقاط المساكني صورة لفائدة شركة "جيلات" لتجهيزات الحلاقة الراعية للاتحاد التونسي ومطالبته بالحصول على 3000 دولار نظير التقاط الصورة.

وقرر الاتحاد التونسي استبعاد المساكني (22 سنة) قبل يومين من خوض مباراة الحسم على درب التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام مطلع العام المقبل في جنوب أفريقيا، وتأجيل النظر في الإجراءات التأديبية بحقه إلى موعد لاحق.

وقال الجريء في تصريحات صحفية إن "الشركة الراعية للمنتخب وقعت معنا عقدا مقابل 200 ألف دولار في السنة سيحصل اللاعبون على جزء منه حسب نتائج المنتخب"، وأضاف أن "كل اللاعبين وافقوا على التقاط الصورة حسب بنود العقد المبرم بين الطرفين باستثناء المساكني الذي رفض ذلك واشترط الحصول على 3000 دولار".

وقال الجريء إن ما قام به اللاعب يعد مخالفا للوائح الداخلية للمنتخب، وهو ما استوجب معاقبته بإبعاده عن المجموعة إلى أجل غير مسمى.

المساكني: لم أتمرد على المنتخب ولكن رفضت التقاط صورة فردية واستغلال اسمي وصورتي لفائدة الشركة وطالبت فقط أن يكون زملائي معي

المساكني ينفي
في المقابل نفى المساكني التهم المنسوبة إليه قائلا في تصريحات لإذاعة "شمس أف أم" المحلية إن مسؤولين من الشركة الراعية للمنتخب طلبوا منه فعلا التقاط صورة فردية وهو يحمل علامة الماركة التجارية مقابل 3000 دولار، إلا أنه رفض ذلك واشترط أن تكون الصورة جماعية وليست فردية.

وأضاف لاعب الترجي الذي تم اختياره أفضل لاعب في الدوري التونسي الموسم الماضي "لم أتمرد على المنتخب ولكن رفضت التقاط صورة فردية واستغلال اسمي وصورتي لفائدة الشركة وطالبت فقط أن يكون زملائي معي".

وتجاوزت الأزمة أسوار الاتحاد لتصل إلى أروقة وزارة الشباب والرياضة حيث أفادت مصادر إعلامية بأن وزير الرياضة طارق ذياب استقبل في مكتبه مساء الخميس اللاعب ووعده بالتدخل لحل المشكل، في حين أكد رئيس الاتحاد أن طارق ذياب "لن يتدخل في قضية مثل هذه لا تلزم سوى الاتحاد".

من جهته أصدر نادي الترجي بطل الدوري بيانا نشر على موقعه الرسمي على الإنترنت طالب فيه بعقد اجتماع مع أعضاء الاتحاد للحصول على مزيد من الإيضاحات بشأن ملابسات اتخاذ قرار الاستبعاد، مشيرا إلى أنه يدرس القضية من جميع جوانبها قبل اتخاذ أي قرار.

ويواجه المنتخب التونسي غدا السبت في ملعب المنستير وسط البلاد منتخب سيراليون في إياب الدور الحاسم لتصفيات أمم أفريقيا. وكان المنتخبان تعادلا ذهابا في فريتاون 2-2.

جدير بالذكر أن يوسف المساكني الذي يلقب بميسي العرب وقع في يوليو/ تموز الماضي عقدا لفائدة نادي لخويا بطل دوري قطر لمدة أربع سنوات مقابل أكثر من 16 مليون دولار، وهي أعلى صفقة كروية في تاريخ البلاد. ومن المنتظر أن يلتحق بناديه الجديد في يناير/ كانون الثاني 2013.  

المصدر : الجزيرة