لاعبو بايرن ميونيخ يأملون بمواصلة سلسلة انتصاراتهم هذا الموسم (الفرنسية-أرشيف)

تسعى أندية مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ وبرشلونة إلى تحقيق فوزها الثاني لتخطو خطوة نحو الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وكان القاسم المشترك بينها هو حسمها مبارياتها في الجولة الأولى بفارق هدف وحيد.

يأمل بايرن ميونيخ مواصلة سلسلة انتصاراته هذا الموسم عندما يحل غدا الثلاثاء ضيفا على باتي بوريسوف البيلاروسي في الجولة الثانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويبدو أن الفريق البافاري استفاد من دروس الموسم الماضي، حيث خرج خالي الوفاض بحلوله ثانيا في الدوري والكأس المحليين، وثانيا أيضا في دوري أبطال أوروبا رغم أن المباراة النهائية أقيمت على ملعبه.

وحقق الفريق الفوز في مبارياته الست في الدوري المحلي. ورغم غياب لاعب خط الوسط الهولندي أريين روبين عن صفوفه بسبب الإصابة، يأمل الفريق البافاري في تحقيق الفوز في مباراة الغد.

وأعرب كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لبايرن عن أمله بأن يكمل فريقه بدايته الناجحة بالموسم عندما يلعب مباراته الأولى خارج أرضه في دوري الأبطال لهذا الموسم. وقال رومينيغه "نحن نتربع على قمة مجموعتنا حاليا، ونأمل أن يظل الوضع على حاله عندما ينتهي دور المجموعات". 

ويلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي مع كلوج الروماني، وقد عانى مانشستر يونايتد للفوز على نظيره التركي غالطة سراي 1-صفر في الجولة الأولى للبطولة، ولم يقدم فريق "الشياطين الحمر" عروضا جيدة هذا الموسم ومني بخسارتين حتى الآن في 6 مباريات محلية، كما أن غالطة سراي تفوق عليه في بعض مراحل المباراة في الجولة الأولى من هذه المسابقة.

برشلونة يسعى لاستعادة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا (الفرنسية-أرشيف)

برشلونة وبنفيكا
وتبرز مواجهة بنفيكا البرتغالي مع برشلونة على ملعب لا لوش في العاصمة البرتغالية، إذ أكد مدرب برشلونة الجديد تيتو فيلانوفا أن لاعبيه لن يكونوا مشتتي الأفكار نحو الكلاسيكو ضد ريال مدريد الأحد المقبل، لأن مواجهة بنفيكا لا تقل شأنا. 

ويسعى الفريق الكتالوني بقيادة مدربه الجديد لاستعادة الدوري الإسباني ولقب دوري أبطال أوروبا الذي فاز به مرتين في المواسم الأربعة الماضية.

ويلتقي غدا أيضا سبارتاك موسكو الروسي مع سلتيك غلاسكو الأسكتلندي. وسيحاول تشلسي الإنجليزي حامل اللقب تحقيق أول فوز له في المسابقة هذا الموسم عندما يحل ضيفا على نودرشيلاند الدانماركي المغمور. وكان الفريق اللندني سقط في فخ التعادل مع يوفنتوس الإيطالي 2-2 في الجولة الأولى من البطولة على ملعبه.

وفي تورينو، ستكون المواجهة بين يوفنتوس الإيطالي وشاختار دانيتسك الأوكراني. ولم يخسر الفريقان منذ فترة طويلة، حيث احتفظ الفريق الإيطالي بسجله خاليا من الهزائم في 44 مباراة بالدوري.

أما شاختار فقد فاز في مبارياته الـ25 الأخيرة على التوالي، وتعود آخر مرة أهدر فيها نقاطا إلى مارس/آذار الماضي عندما تعادل مع دنيبروبتروفسك 1-1. 

ويستضيف فالنسيا الإسباني نظيره الفرنسي ليل في مباراة تميل كفة الفوز فيها لصالح الأول.

المصدر : دويتشه فيلله