الغاني بواتينغ (يسار) سجل الهدف الثاني لميلان (الفرنسية)

تقاسم فريقا يوفنتوس وميلان صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد ساعات قليلة من انفراد أودينيزي بها، بعد مباريات المرحلة الـ17 التي افتتحت السبت بفوز كبير لإنتر ميلان على ضيفه بارما بخماسية نظيفة، وخسارة قاسية للاتسيو رابع الترتيب أمام سيينا برباعية نظيفة.

ورفع ميلان رصيده إلى 37 نقطة بفارق الأهداف أمام يوفنتوس، وبفارق نقطتين أمام أودينيزي صاحب المركز الثالث.

وتقدم المهاجم السويدي الدولي بهدف لميلان في الدقيقة 22 من ركلة جزاء حصل عليها الفريق بعد تعرض البرازيلي ألكسندر باتو للعرقلة داخل منطقة جزاء أتالانتا.

ويتساوى إبراهيموفيتش مع الأرجنتيني جيرمان دينيس مهاجم أتالانتا وأنطونيو دي ناتالي، في صدارة هدافي الموسم الحالي من الدوري الإيطالي برصيد 12 هدفا. 

وأضاف الغاني الدولي كيفين برنس بواتينغ الهدف الثاني قبل ثماني دقائق على نهاية المباراة بمساعدة إبراهيموفيتش.

ماتري محتفلا بهدفه ليوفنتوس (الفرنسية)
بقية المباريات
وفي مباراة أخرى عاد يوفنتوس من ملعب ليتشي بفوزه العاشر هذا الموسم بفضل هدف وحيد سجله أليساندرو ماتري في الدقيقة 27، رافعا رصيده إلى 37 نقطة بالصدارة.

وعلى ملعب "فريولي"، بقي أودينيزي على بعد نقطتين من ميلان ويوفنتوس وذلك بفوزه الكبير على ضيفه تشيزينا 4-1. وافتتح أنطونيو دي ناتالي التسجيل في الدقيقة الأولى ثم رد تشيزينا بالتعادل عن طريق البرازيلي سيتادين ايدر (38).

ولم يصمد تشيزينا كثيرا، وسجل الغاني كوادوو اسامواه الهدف الثاني (54) ثم أضاف الصربي دوشان باشتا الثالث.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، قاد فرانشيسكو توتي روما للفوز على ضيفه كييفو 2-صفر بتسجيله هدفي المباراة من ركلتي جزاء في الدقيقتين 34 و78.

وانهزم كاتانيا أمام مضيفه بولونيا بهدفين لنيكولو شيروبين (49) وماركو دي فايو (90). كما خسر جنوى أمام مضيفه كالياري بثلاثية نظيفة.
وتغلب فيورنتينا على مضيفه نوفارا بثلاثية نظيفة. وهزم نابلولي مضيفه باليرمو 3-1.

ترتيب فرق الصدارة
1- ميلان           37 نقطة من 17 مباراة.
2- يوفنتوس        37 من 17
3- أودينيزي       35 من 17
4- لاتسيو         30 من 17
5- إنتر ميلان     29 من 17

المصدر : وكالات