إسبانيول يخطف نقطة ثمينة من برشلونة
آخر تحديث: 2012/1/9 الساعة 02:55 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/9 الساعة 02:55 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/15 هـ

إسبانيول يخطف نقطة ثمينة من برشلونة

هدف فابريغاس لم يكن كافيا لفوز برشلونة (الفرنسية)

حرم نادي إسبانيول جاره برشلونة حامل اللقب من تشديد الملاحقة لريال مدريد المتصدر والمحافظة على فارق النقاط الثلاث بينهما في قمة الترتيب بعد أن خطف منه التعادل في وقت قاتل من مباراتهما مساء الأحد، ضمن المرحلة الـ18 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح سيسك فابريغاس النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 16، غير أن ألفارو فاسكيز سجل هدف التعادل في الدقيقة 86 لإسبانيول، ليتقاسم الفريقان نقاط اللقاء.

ورفع برشلونة رصيده بالمركز الثاني إلى 38 نقطة بفارق خمس نقاط عن الريال المتصدر.

وفي مباراة ثانية، أفلت فالنسيا من الهزيمة أمام مضيفه فياريال بعدما أنقذه أدوريس سوبيلديا من الخسارة الرابعة هذا الموسم بإدراكه التعادل 2-2 في الوقت القاتل.

واعتقد الجميع أن فياريال في طريقه لتحقيق فوزه الأول في المراحل السبع الأخيرة، وذلك بعدما تقدم فريق "الغواصة الصفراء" بهدفين نظيفين سجلهما في غضون أربع دقائق عبر ماركو روبن (14) وغونزالو رودريغيس (18).

مهاجم فالنسيا روبرتو سولدادو محاولا التسجيل بمرمى فياريال (الفرنسية)
وكان الجزائري سفيان فيغولي قلص الفارق قبل نهاية الشوط الأول (41) قبل أن يتمكن سوبيلديا من إدراك التعادل قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي (87)، مانحا فريقه نقطته الـ34 في المركز الثالث بفارق تسع نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

بقية المباريات
وفي مباراة أخرى، لم تكن بداية العام الجديد بالنسبة لإشبيلية أفضل من ختام الذي سبقه إذ مني الفريق الأندلسي بهزيمة أخرى وجاءت على يد مضيفه رايو فاليكانو 1-2.

واكتفى أتلتيكو بلباو بالتعادل للمرة الثالثة في آخر أربع مباريات وذلك أمام مضيفه خيتافي صفر-صفر. في المقابل واصل ريال بيتيس صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه سبورتينغ خيخون بهدفين نظيفين.

وكان ليفانتي تعادل سلبيا بافتتاح المرحلة السبت مع مايوركا كما تعادل بالنتيجة ذاتها ريال سوسييداد مع أوساسونا ومالاغا مع أتليتيكو مدريد، في حين تغلب راسينغ سانتندر على سرقسطة 1-0 وسحق ريال مدريد ضيفه غرناطة 5-1.

ترتيب فرق الصدارة
1- الريال              43 نقطة من 17 مباراة.
2- برشلونة          38 من 17
3- فالنسيا            34 من 17
4- ليفانتي           30 من 17
5- أوساسونا        26 من 17

المصدر : وكالات

التعليقات