هنري (يسار) خلال مباراة مع أرسنال عام 2002 (الفرنسية)

أكد نادي أرسنال الإنجليزي أن مهاجمه السابق الفرنسي تييري هنري سيعزز صفوفه في الشهرين المقبلين معارا من نادي نيويورك ريد بولز الأميركي.

وتدرب هنري في صفوف الفريق اللندني منذ توقف الدوري الأميركي للمحترفين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقد كرمه أرسنال بإقامة تمثال له خارج ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية لأنه يعتبر أحد أساطير هذا النادي.

ويسعى مدرب الفريق الفرنسي أرسين فينغر من خلال ضم هنري (34 عاما) إلى سد الفراغ الذي ستخلفه مشاركة المغربي مروان الشماخ والعاجي جيرفينيو بأمم أفريقيا أواخر الشهر الحالي مع منتخبي بلديهما.

وتحدث المدرب الفرنسي عن هذه المسألة، مشيرا إلى أن التعاقد مع هنري لشهرين أمر مثالي من أجل سد الفراغ لأنه لاعب يتمتع بالخبرة والنوعية ويعرف النادي وبإمكانه مساعدة اللاعبين الآخرين داخل وخارج الملعب.

في سبع مباريات
وسيتمكن فينغر من الاعتماد على النجم الفرنسي في سبع مباريات من الدوري المحلي وفي الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي النادي اللندني مع ميلان الإيطالي.

ومن المتوقع أن تكون بدايته الثانية مع "المدفعجية" في التاسع من الشهر الحالي أمام ليدز يونايتد في الدور الثالث من مسابقة الكأس المحلية.

وعبر فينغر عن سعادته بضم مواطنه وقال إنه "سيشكل إضافة كبيرة للفريق".

يذكر أن هنري دافع عن ألوان أرسنال ثمانية مواسم من 1999 إلى 2007 قبل الانتقال إلى برشلونة الإسباني ومنه إلى نيويورك ريد بولز العام الماضي. وسجل هنري 226 هدفا (رقم قياسي) لأرسنال في 369 مباراة وأحرز معه لقب الدوري الإنجليزي مرتين، والكأس ثلاث مرات.

المصدر : وكالات