ميلان توج للمرة الرابعة بهذه الكأس (الفرنسية)

توج ميلان، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، بكأس دبي للتحدي، بعد تغلبه اليوم على باريس سان جرمان الفرنسي 1-صفر في المباراة الودية التي أقيمت الأربعاء على ملعب راشد في النادي الأهلي بدبي.

وسجل البرازيلي ألكسندر باتو الهدف في الدقيقة الرابعة من المباراة الأولى لسان جرمان بإشراف مدربه الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي عين مؤخرا بديلا لأنطوان كومبواريه المقال.

يذكر أن باتو مرشح للانتقال إلى سان جرمان حيث ذكرت مصادر صحفية أن أنشيلوتي الذي يعرف إمكانات المهاجم البرازيلي جيدا بعدما دربه في ميلان لمدة سنتين، يرغب بضمه إلى صفوف فريقه.

يشار أيضا إلى أن أنشيلوتي واجه فريقه السابق الذي لعب له بين اعوام 1987 و1992 ودربه من العام 2001 حتى 2009 وقاده إلى عدة إنجازات محلية وقارية.

للمرة الرابعة
وتوج ميلان للمرة الرابعة بهذه الكأس بعد أعوام 2008 على حساب هامبورغ الألماني و2009 أمام منتخب الإمارات و2010 أمام الأهلي الإماراتي.

المباراة شهدت الظهور الأول لأنشيلوتي
مع سان جرمان (الفرنسية)
ويتصدر ميلان الذي يعسكر في دبي منذ 30 ديسمبر/كانون الأول ترتيب الدوري الإيطالي بمشاركة يوفنتوس برصيد 34 نقطة لكل منهما، وسيحل ضيفا على أتلانتا في الثامن من الشهر الحالي ضمن الجولة الـ17.

من جهته، يحتل سان جرمان صدارة الدوري الفرنسي برصيد 40 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن مونبلييه، وهو مدعو للقاء لوكمين في مسابقة الكأس في الثامن من الشهر الحالي أيضا.

وشهدت المباراة -التي تأتي ضمن استعدادات الفريقين لمعاودة دوري بلادهما نشاطه بعد فترة الاستراحة الشتوية- مشاركة جنارو غاتوزو في ميلان بعد غياب طويل عن الملاعب منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسبب إصابته بشلل في عينه.

المصدر : الفرنسية