تأهل نادال وفيدرر بدورة قطر
آخر تحديث: 2012/1/4 الساعة 03:19 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/4 الساعة 03:19 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/10 هـ

تأهل نادال وفيدرر بدورة قطر

 نادال سيقابل في الدور المقبل الألماني دنيس غريميلماير  (الفرنسية)

تأهل الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر حامل اللقب للدور الثاني في دورة قطر الدولية للتنس البالغة جوائزها 1.024 مليون دولار.

وفاز الأول على الألماني فيليب كولشرايبر 6-3 و6-7 (2-7) و6-3، والثاني على الروسي نيكولاي دافيدنكو 6-2 و6-2 في أقل من ساعة.

وضرب نادال موعدا في الدور المقبل مع الألماني الآخر دنيس غريميلماير الصاعد من التصفيات، الذي تغلب على الإيطالي بوتيتو ستاراتشي 6-3 و6-2.

في المقابل يلتقي فيدرر في الدور المقبل مع السلوفيني غريغا زيمليا الصاعد من التصفيات والفائز على الأوكراني سيرغي بوبكا المشارك ببطاقة دعوة 4-6 و6-1 و6-1.

وحقق الفرنسي جو ويلفريد تسونغا قبل بلوغه الدور الثاني فوزا صعبا على التونسي مالك الجزيري بتغلبه عليه 7-6 (7-5) و6-7 (5-7) و6-1، ليتبارى في مباراته المقبلة مع الإيطالي فلافيو تشيبولا الفائز الاثنين على القطري جبور المطوع المشارك ببطاقة دعوة 6-صفر و6-صفر.

وبلغ الدور الثاني أيضا، الروسي ميخائيل يوغني والإسباني غييرمو غارسيا لوبيز والألماني ماتياس باشينغر والكرواتي إيفو كارلوفيتش.

الخليفي: مفاوضات مع الاتحاد الدولي للتنس لاستضافة كأس العالم للرجال (الجزيرة نت-أرشيف)

بحجم "الغراند سلام"
وفي مؤتر صحفي عقده على هامش منافسات الدورة، أكد رئيس الاتحاد القطري للتنس ناصر الخليفي أن اتحاد التنس يطمح إلى استضافة بطولات بحجم بطولات "الغراند سلام"، خاصة أن دورة قطر حققت نجاحا ورواجا كبيرين، سواء في مستوى التنظيم أو على مستوى مشاركة المصنفيين الأوائل على مستوى العالم في هذه اللعبة.

وكشف الخليفي أن هناك اتصالات ومفاوضات مع الاتحاد الدولي للتنس بشأن استضافة كأس العالم للرجال، بعد النجاح الكبير الذي تحقق في استضافة قطر لبطولة كأس العالم للسيدات. 

وبشأن الدورة الحالية، أعرب الخليفي عن سعادته بإشادة أسطورة التنس فيدرر بالنجاح التنظيمي للبطولة واستضافة الدوحة سنويا لنجوم العالم من الرجال والسيدات في لعبة التنس، إضافة إلى التسهيلات والخدمات التي تقدمها قطر، وترتقي في مضمونها إلى بطولات الـ"غراند سلام".

المصدر : وكالات

التعليقات