غانا تهزم مالي وتقترب من التأهل
آخر تحديث: 2012/1/29 الساعة 03:50 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/29 الساعة 03:50 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/6 هـ

غانا تهزم مالي وتقترب من التأهل

 أسامواه جيان منتشيا بافتتاح النتيجة للنجوم السوداء (الأوروبية)

وضعت غانا قدما في دور الثمانية بعدما حسمت دربي غرب أفريقيا لصالحها بفوزها على مالي بهدفين نظيفين في فرانسفيل في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة أمم أفريقيا الـ28 التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 من الشهر المقبل.

وسجل أسامواه جيان (63) وأندريه أيوو (76) هدفي منتخب النجوم السوداء وصيفة البطولة الماضية والمرشحة بقوة لإحراز اللقب الخامس في تاريخها.

وتصدر منتخب غانا ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، بينما تجمد رصيد مالي عند ثلاث نقاط بالتساوي مع غينيا، في وقت تتذيل فيه بوتسوانا ترتيب المجموعة من دون رصيد من النقاط، بعد الهزيمة التاريخية التي ألحقتها بها غينيا بسداسية في وقت سابق السبت.

وهو الفوز الثاني على التوالي لغانا بعد الأول على بوتسوانا 1-صفر في الجولة الأولى، وباتت بحاجة إلى نقطة واحدة في مباراتها الأخيرة أمام غينيا في الجولة الأخيرة لضمان التأهل وإنهاء الدور الأول في الصدارة.

ومنيت مالي بخسارتها الأولى بعد فوزها على غينيا 1-صفر في الجولة الأولى، وبقيت في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بفارق المواجهات المباشرة أمام غينيا. وتخوض مالي الجولة الثالثة أمام بوتسوانا وتحتاج إلى الفوز وتعثر غينيا لحجز البطاقة الثانية.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة الأربعاء المقبل، تلعب بوتسوانا مع مالي في ليبروفيل عند الساعة 18.00 بتوقيت غرينتش، وفي التوقيت نفسه في فرانسفيل، تواجه غانا غينيا.

المصدر : وكالات