فوز ثمين لمالي على غينيا
آخر تحديث: 2012/1/25 الساعة 03:25 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/25 الساعة 03:25 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/2 هـ

فوز ثمين لمالي على غينيا

المالي إبراهيما تامبورا محاولا المرور بالكرة أمام الغيني إبراهيم تراوري (رويترز)

بدأت مالي مشوارها الأفريقي بفوز ثمين على غينيا مساء الثلاثاء 1-صفر في فرانسفيل بالغابون، في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 من الشهر المقبل.

وكانت غانا تغلبت على بوتسوانا بالنتيجة ذاتها ضمن المجموعة ذاتها. وتلتقي مالي مع غانا في الجولة الثانية السبت المقبل في قمة ساخنة، فيما يلتقي الجريحان غينيا وبوتسوانا في اليوم ذاته.

وكانت غينيا صاحبة الاندفاع الهجومي طيلة المباراة وسنحت لمهاجميها العديد من الفرص التي لم تترجم إلى أهداف، في حين اعتمدت مالي على تعزيز الدفاع والهجمات المرتدة التي نجحت من إحداها وعلى قلتها في تسجيل هدف الفوز.

وانطلقت المباراة باندفاع من المنتخبين نحو الهجوم بيد أن الخطورة كانت لغينيا التي سنحت لمهاجميه العديد من الفرص لهز الشباك بيد أن تألق الحارس المالي سومايلا دياكيتيه حرمهم من ذلك.

في المقابل، حاولت مالي مجاراة الغينيين ومبادلتهم الهجمات لكن دون خطورة حتى الدقيقة 31 حيث أعلن تقدمهم في النتيجة بهدف أحرزه باكاي تراوري.

وشهد الشوط الثاني اندفاعا هجوميا للغينيين وتكتلا دفاعيا للماليين الذين قادوا المباراة إلى بر الأمان وظفروا بثلاث نقاط ثمينة، وهو الفوز الثاني لمالي على غينيا في مباراتين جمعتا بينهما في العرس القاري بعد الأولى في ربع النهائي عام 2004 في بنزرت التونسية وفازت مالي 2-1.

وتسعى مالي لتتويج باللقب القاري منذ العام 1972 عندما حلت ثانية، وقد حلت رابعة ثلاث مرات أعوام 1994 و2002 و2004، علما بأنها تخوض النهائيات للمرة السابعة.

المصدر : وكالات

التعليقات