فهود الغابون تحلم بالمربع الذهبي
آخر تحديث: 2012/1/17 الساعة 22:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/17 الساعة 22:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/23 هـ

فهود الغابون تحلم بالمربع الذهبي


يخوض المنتخب الغابوني نهائيات كأس أمم أفريقيا الـ28 بطموحات تختلف عما كانت عليه في المشاركات الأربع السابقة، حيث تستضيف بلاده البطولة بالتنظيم المشترك مع جارتها غينيا الاستوائية اعتبارا من السبت إلى 12 فبراير/ شباط المقبل.

ويأمل منتخب الفهود السوداء المعروف الاستفادة بقدر الإمكان من عاملي الأرض والجمهور لتقديم وجه مغاير عن المشاركات السابقة، لكنه لا يطمح فقط إلى تجاوز الدور الأول بل يحلم أيضا ببلوغ المربع الذهبي في خامس مشاركة له بالنهائيات.

ولا يحظى منتخب الغابون بتاريخ كبير بالنهائيات، كما انتهت مشاركاته الأربع السابقة بالخروج من الدور الأول أعوام 1994 و2000 و2010 ومن دور الثمانية عام 1996، ولكنه مرشح هذه المرة لتفجير مفاجأة على أرضه.

ورغم وقوعه في مجموعة صعبة للغاية مع منتخبات المغرب وتونس والنيجر، يسعى الفريق الغابوني لتقديم عروض جيدة خاصة وأنه نجح في البطولة الماضية بأنغولا في اقتلاع تعادل سلبي مع نظيره التونسي، وكاد يمر إلى الدور الثاني.

وإن كانت معظم الترشيحات لصالح المنتخبين المغربي والتونسي لحجز بطاقتي التأهل، فإن فهود الغابون يدركون أن المفاجآت واردة وأن مساندة الجماهير قد تلعب دورها لتعويض فارق الخبرة مع منافسيه.

 المنتخب الغابوني يستهل مسيرته في البطولة بمواجهة سهلة نسبيا حيث يلتقي منتخب النيجر الذي يشارك للمرة الأولى بالنهائيات، ثم يلاقي المغرب وأخيرا تونس
مواجهة سهلة
ويستهل المنتخب الغابوني مسيرته في البطولة بمواجهة سهلة نسبيا حيث يلتقي يوم 23 يناير/ كانون الثاني الحالي منتخب النيجر الذي يشارك للمرة الأولى بالنهائيات، ثم يلاقي المغرب وأخيرا تونس.

وبعد إخفاق الفرنسي آلان جيريس المدير الفني السابق للفريق، في  قيادته لعبور الدور الأول خلال البطولة الماضية، تولى المدرب الألماني غيرنوت روهر قيادة الفريق.

ويعرف روهر (58 عاما) جيدا إمكانيات لاعبيه إذ سبق له تدريب فرق بوردو ونيس ونانت في فرنسا، ويعرف مثلا إيريك مولونغي وليود بالون في نيس وأندري بوكو في بوردو وبرونو مانغا في لوران وحارس المرمى ديدييه أوفونو في لومان.

ويأتي المهاجم دانيال كوزين نجم هال سيتي الإنجليزي ورينجرز الإسكتلندي سابقا والمحترف في سابينز الغابوني حاليا، على رأس قائمة النجوم المتميزين بالفريق نظرا لخبرته الطويلة مع الأندية والمنتخب. ويشارك بالمسابقة للمرة الثالثة بعد 2000 و2010.

المصدر : الألمانية

التعليقات